رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تُدين حملة الانتخابات الإسرائيلية بشوارع الضفة: مشهد استعماري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ما وصفته بـ"المشهد الانتخابي الاستعماري" الذي يسيطر على الضفة الغربية المحتلة، في كل معركة انتخابية إسرائيلية، واعتبرته امتدادا عمليا لمحاولات إسرائيل إغلاق الباب نهائيا أمام أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

وقالت الخارجية، في بيان اليوم الاثنين: إن ذلك بمثابة عدوان استفزازي متواصل على الفلسطينيين واستخفاف ممنهج بالشرعية الدولية وقراراتها وبالإدانات الدولية للاستيطان.

وأوضحت أن "إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال حولت الشوارع الرئيسة ومفترقات الطرق العامة والمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إلى ساحات لعرض الدعاية الانتخابية لأحزاب اليمين المتنافسة في الانتخابات الاسرائيلية، في إطار التنافس الدائر على أصوات المستوطنين، فمن يتنقل بين المدن الفلسطينية المختلفة يرى بأم عينه غابة من الشعارات والصور الانتخابية التي تعطي انطباعا أنه يتنقل على الشوارع في العمق الإسرائيلي".

وأكدت أن هذا المشهد الاستيطاني الاستعماري يندرج في إطار محاولات دولة الاحتلال تهويد وأسرلة جميع المناطق المصنفة (ج) والشوارع الرئيسة بين المدن وتكريسها كامتداد طبيعي للمستوطنات وللعمق الإسرائيلي.

 

عاجل