رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» تزف بشرى سارة لطلاب الجامعات الحكومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم زارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن دمج الجامعات الحكومية في منظومة إلكترونية شديدة السرعة خلال فترة وجيزة.

وقال "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الاثنين، إن هناك مشروعًا قوميًا ضخمًا ببروتوكول تعاون بين وزارتي "التعليم العالي" و"الاتصالات" لتقوية البنية التكنولوجية لكل الجامعات الحكومية، وهو ما توليه الدولة المصرية اهتماما كبيرًا.

وأضاف المتحدث باسم زارة التعليم العالي والبحث العلمي: "خلال فترة وجيزة سوف ينتهي هذا المشروع، وهو ما سيؤدي إلى دمج كل الجامعات الحكومية في منظومة إلكترونية شديدة السرعة".

ونوه بأن نظام التعليم الهجين يجمع بين التعليم التقليدي بمعناه المعتاد وهو حضور الطالب إلى الجامعة وجها لوجه مع الأساتذة واستخدام الإنترنت في بث عدد من المحاضرات النظرية، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات قرر في فبراير الماضي حضور يومين بحد أقصى في الأسبوع للكليات النظرية، و3 أو 4 أيام للكليات العملية وفقا لعدد المدرجات والمعامل، ويحدد للطالب إما حضور 3 أو 4 أيام بحد أقصى من أجل مراعاة الكثافات.

وأشار إلى أن عدد أيام الحضور يخضع لكل جامعة وكلية، ونفس الأمر يخضع إلى تعديل الجداول، من أجل تقليل الكثافات داخل الحرم الجامعي والمدرجات وهو ما ساعد في السيطرة على الكثافات العددية بشكل واضح جدا في الترم الأول، موضحًا: "نقوم نتيح الفرصة لطلاب الكليات العملية بالتواجد بشكل أكبر سواء داخل الحرم الجامعي في المعامل، لأن طبيعة الدراسة في حاجة إلى تواجد أكبر في الجامعات، كما أتحنا غرف للعزل بالمدن الجامعية بعد المتابعة الطبية المستمرة".

عاجل