رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إغلاق جديد يشمل أغلب مناطق إيطاليا يدخل حيز التنفيذ

نشر
مستقبل وطن نيوز

دخلت أغلب مناطق إيطاليا، اليوم الأحد، إغلاقا جديدا يستمر حتى السادس من أبريل المقبح بما يشمل "عيد الفصح"، وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

 ووفقا لتدابير الإغلاق التي أعلنت عنها وزارة الصحة الإيطالية ونقلتها مختلف وسائل الإعلام المحلية، فإنه سيتم إغلاق المدارس والمطاعم والمتاجر والمتاحف في ثلاثة أرباع مناطق البلاد والمصنفة حمراء “عالية المخاطر" في إطار مكافحة الوباء.

وذكرت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، أن المناطق الحمراء ممنوع فيها زيارة الأقارب والأصدقاء فيما يسمح بذلك في الأماكن الأقل خطورة "مناطق برتقالية"، وذلك لمرة واحدة فقط في اليوم وبأعداد محددة.

ويأتي ذلك فيما قال رئيس الوكالة الإيطالية للأدوية جورجيو بالو، إن لقاح أسترازينيكا  المضاد لكورونا لا يمثل "أي خطر"، معتبرًا أنّ منافعه أكبر بكثير من المخاطر، وداعيًا إلى الاعتماد فقط على معطيات علمية.

وكانت إيطاليا قبل عام الدولة الأوروبية الأولى التي طالها فيروس كورونا وفرضت إغلاقا أول في الشمال قبل أن يتم توسيعه ليشمل كامل أراضيها.

وأعرب وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا عن أمله في تحسن الأوضاع الصحية في النصف الثاني من الربيع في البلد الأوروبي الذي تجاوزت فيه الوفيات حاجز الـ100 ألف حالة.

عاجل