رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيب بالبرمجة يُجبر «مرسيدس» على استدعاء 2.6 مليون سيارة بالصين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت "مرسيدس بنز" التابعة لـ "دايملر إيه جي" استدعاء 2.6 مليون سيارة في السوق الصينية، مستوردة أو مصنعة محلياً، بسبب مشكلة في تصميم البرمجيات، بحسب الإدارة الحكومية لتنظيم السوق.

ورفض متحدث باسم شركة "دايملر" في الصين التعليق بشكل أوسع على عملية الاستدعاء، فيما قال إنه تم بيع نحو 774382 سيارة "مرسيدس بنز" في الصين العام الماضي.

وباعت "مرسيدس" أكثر من مليوني سيارة في جميع أنحاء العالم عام 2020، وتُعدُّ الصين أكبر أسواقها، حيث تمثل حوالي 35% من حيث حجم المبيعات. وتُعتبر الصين، أكبر اقتصاد آسيوي وأكبر سوق للسيارات في العالم، ومنطقة المبيعات الأكثر أهمية بالنسبة للطرازات الرئيسية المربحة للغاية لدى مصنعة السيارات الألمانية، مثل سيارات الفئة "إس" سيدان.

وانتعشت مبيعات السيارات الفاخرة في الصين بقوة في النصف الثاني من العام الماضي، وهي مصدر تدفق نقدي لمصنعي السيارات الفاخرة أمثال "مرسيدس". ومن المحتمل أن تحصل أرباح شركات صناعة السيارات الألمانية مجتمعة من الصين على دفعة قوية عام 2022، حينما ستسمح قوانين الملكية الأجنبية الجديدة لشركات صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي برفع حصصها في المشاريع المشتركة إلى أكثر من 50%، وفقاً لما كتبته "بلومبرج إنتلجنس" في ملاحظة بشهر يناير.

 

 

عاجل