رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصفقة الأكبر هذا العام.. تمويل «الجيل الخامس» يدفع السندات لصعود تاريخي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد المستثمرون بديون الشركات، لأسبوع حافل آخر في الأسواق الأولية، بعد أن باعت شركة "فرايزن كوميونيكيشنز" (Verizon Communications Inc) أكبر سند استثماري لهذا العام.

وتتوقع مكاتب الوساطة في وول ستريت، ما يصل إلى 40 مليار دولار من المعروض الجديد الأسبوع المقبل، بعد جمع 53.5 مليار دولار هذا الأسبوع، متجاوزة التوقعات التي دارت حول 50 مليار دولار، حيث ساهمت شركة "فرايزن"، أكبر شركة اتصالات لاسلكية في الولايات المتحدة، بمبلغ 25 مليار دولار من هذا الرقم لمساعدتها في تمويل مشتريات موجات الأثير لشبكة الجيل الخامس.

والصفقة هي الأكبر لهذا العام، وقد بلغت طلبات الاكتتاب المسجلة ذروتها عند 109 مليارات دولار، مما سمح للشركة بدفع ما بين صفر إلى 7 نقاط أساس وفق امتيازات الإصدار الجديد، بعد أن تراوحت علاوات الإصدار في البداية من 33 إلى 38 نقطة أساس.

وكانت شركة "فرايزن" وقّعت قرضًا مؤجل السحب قيمته 25 مليار دولار، أواخر فبراير؛ لدعم الاستحواذ على النطاق الأثيري اللازم لخدمات الجيل الخامس، كما حصلت شركة "إيه تي آند تي" (AT&T Inc) المنافسة على قرض بقيمة 14.7 مليار دولار في فبراير لأغراض مماثلة. ومن المتوقع أن يتم سداد كلا التسهيلين إلى حد كبير بسندات جديدة.

وفي هذا السياق، يتوقع سكوت كيمبول، الرئيس المشارك للدخل الثابت الأمريكي في شركة "بي إم أو جلوبل آست منجمنت" (BMO Global Asset Management)، من الشركتين "الاستفادة من أي زخم يطال إحداهما، لذلك فإذا لاقت "فرايزن" بعض الحماس لصفقتها، فمن المرجح أن تحذو "إيه تي آند تي" حذوها".

 

عاجل