رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 خيارات أمام أبل لاقتحام عالم صناعة السيارات.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتمتع شركة "آبل" بأسلوب فريد، أثبت نجاحًا لدى إطلاق منتجات جديدة، إذ تقوم بأعمال التصميم الداخلي، وتوفير المكونات الخاصة، وتعمل مع شركة تصنيع بموجب تعاقد لتجميع المنتج، وتجهيزه للبيع.

وفي الوقت الذي تخطط الشركة العملاقة بقطاع التكنولوجيا دخول سوق السيارات، فإنها قد تتبنى استراتيجية مماثلة -العمل مع شركة مصنعة بموجب تعاقد أقل شهرة- بعد توقف المحادثات مع بعض شركات صناعة السيارات ذات العلامات التجارية.

ومن أجل تصنيع سيارة، فإن لدى "آبل" ثلاثة خيارات أساسية: الأول إقامة شراكة مع شركة مُصنّعة للسيارات قائمة بالفعل، والثاني بناء مرافق التصنيع الخاصة بها، أو الخيار الثالث المتمثل في التعاون مع شركة مُصنّعة بموجب تعاقد مثل "فوكسكون" (Foxconn) أو "ماغنا إنترناشيونال" (Magna International Inc).

وتواصلت "آبل"، التي يقع مقرها مدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا، مع شركات صناعة السيارات بما في ذلك شركة "هيونداي موتور"، لكن المناقشات لم تمض على ما يرام. وبموجب هذا السيناريو، ستعمل "آبل" على تطوير نظام مستقل للسيارة، والتصميم الداخلي والخارجي والتكنولوجيا المدمجة، مع ترك الإنتاج النهائي لشركة صناعة السيارات.

ويتطلب هذا السيناريو بشكل أساسي أن تقوم شركة صناعة سيارات قائمة بالتخلي عن علامتها التجارية وتصبح شركة تجميع بموجب التعاقد لصالح شركة منافسة جديدة.

 

عاجل