رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بشرط واحد.. تايلاند تسمح للقادمين إليها بقضاء الحجر الصحى على متن يخت

نشر
مستقبل وطن نيوز

بالبقاء على متن يخت تستطيع قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي، إذا كنت ترغب في زيارة تايلاند، بينما يبقى التحدي الوحيد متمثل في إحضار اليخت الخاص بك.

ووفق هيئة السياحة التايلاندية، فإن برنامج "الحجر الصحي الرقمي الخاص باليخوت، هدفه جذب المسافرين عبر اليخوت إلى بوكيت مع إعادة فتح البلاد أمام الزوار".

وبحسب موقع "سي إن إن عربية" يخضع المسافرون على متن اليخوت لاختبار من قبل السلطات التايلاندية، وبعد ذلك، سيتلقى أولئك الأشخاص جهاز تعقب صحي رقمي، يسمح للمسئولين الطبيين بمراقبة نبض الجسم، وضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم.

وسيتعين على الزوار ارتداء جهاز التعقب في جميع الأوقات، والبقاء في حدود 10 كيلومترات من الشاطئ، ولكنهم سيتمتعون بحرية قضاء فترة الحجر الصحي، التي تبلغ 14 يوماً، كما يحلو لهم، وعقب انتهاء الـ 14 يوم، سيحلل المسؤولون البيانات، ويسمحون للمسافرين بزيارة بوكيت، ويمكن للمشروع الرقمي أن يجذب أكثر من 100 يخت، و300 إلى 500 زائر خلال عام 2021"، وفقاً لبيان أصدرته هيئة السياحة التايلاندية.

ويسعى المشروع المُوسَع إلى بناء الثقة في قطاع الصحة العامة التايلاندي، وزيادة دفعات الزوار، والإيرادات لمشغلي السياحة في بوكيت، إذ يُعاد فتح الوجهة تدريجياً أمام المزيد من الزوار الدوليين، فيما نفذت حكومة تايلاند برنامج حجر صحي يتيح للقادمين قضاء وقت الحجر في منتجعات خاصة بالجولف لتعزيز قطاع السياحة المتضرر أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل