رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رونالدو: أشعر بالفرح والفخر لتخطي رقم بيليه.. وقصتي لم تنتهي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النجم البرتغالي ولاعب فريق يوقنتوس كريستيانو رونالدو، بأنه أكثر من سجل أهدافاً رسمية في تاريخ كرة القدم برصيد 770 هدفاً، متخطياً رقم الأسطورة البرازيلية بيليه (767 هدفاً).

وكتب رونالدو عبر حسابه على إنستجرام:"كانت الأسابيع القليلة الماضية مليئة بالأخبار والإحصائيات التي تعتبرني أكثر من سجل أهدافه رسمية في تاريخ كرة القدم، متخطية بذلك 757 هدفاً رسمياً لبيليه، على الرغم من أنني ممتن لهذا التقدير، فقد حان الوقت الآن لشرح سبب عدم الاعتراف بهذا الرقم".

وأضاف:"إن إعجابي الدائم وغير المشروط بالسيد إيدسون أرانتس دو ناسيمنتو (بيليه)، مثل الاحترام الذي أكنه لكرة القدم في منتصف القرن العشرين، دفعني إلى مراعاة تسجيل بيليه لـ767 هدفاً، بإفتراض أهدافه التسعة لفريق ولاية ساو باولو، وكذلك هدف واحد للمنتخب البرازيلي، كأهداف رسمية، تغير العالم منذ ذلك الحين وتغيرت كرة القدم أيضاً، لكن هذا لا يعني أنه يمكننا فقط محو التاريخ وفقًا لمصالحنا".

واستطرد:" اليوم، مع وصولي للهدف الرسمي 770 في مسيرتي الاحترافية، فإن كلماتي الأولى تذهب مباشرة إلى بيليه، لا يوجد لاعب في العالم لم يترعرع على الاستماع إلى قصص عن مبارياته وأهدافه وإنجازاته، ولست استثناء. ولهذا السبب، أشعر بالفرح والفخر لأنني أدرك الهدف الذي جعلني على رأس قائمة الهدافين في العالم، متغلبًا على سجل بيليه، وهو شيء لم أكن لأحلم به مطلقًا عندما كنت طفلاً من ماديرا".


وزاد:" شكراً لجميع الذين شاركوا معي في هذه الرحلة الرائعة، إلى زملائي في الفريق، وخصومي، وعشاق اللعبة الجميلة في جميع أنحاء العالم، وقبل كل شيء، إلى عائلتي وأصدقائي المقربين: ثق بي عندما أقول إنني لم أكن لأفعل ذلك بدونك".


وأكمل:"الآن لا يمكنني انتظار المباريات والتحديات القادمة! والأرقام القياسية القادمة! وصدقوني، هذه القصة لا تزال بعيدة عن الانتهاء، المستقبل غداً ولا يزال هناك الكثير لأفوز به مع يوفنتوس والبرتغال!"،

عاجل