رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برسائل حزينة على الجدران.. راقصو الفلامنكو يودعون المسرح في إسبانيا | صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

ودع راقصو الفلامنكو في إسبانيا المسرح ، بكتابة عبارات حزينة على أوراق لصقوها على جدرانه، فيما قرر البعض الآخر تقديم عروض الفلامنكو في الشارع أمام المسرح بعد إغلاقه.

وعرضت شبكة روسيا اليوم، مقطعا لإحدى راقصات الفلامنكو تؤدي آخر عروضها أمام المسرح وأبوابه مغلقة، فيما تركت أثواب الفلامنكو مرمية على الأرض في مشهد مؤلم.

 وألقى المواطنين الورود على الراقصة خلال العرض تعبيرا عن تقديرهم لمؤدي الفلامنكو، وحزنهم على الحالة التي وصل لها هذا النوع من الفنون، فيما أعرب رئيس الرابطة الوطنية عن حزنه لإغلاق هذا المعلم التاريخى.

والفلامنكو واحدة من أنواع الموسيقى والعروض الإسبانية الراقصة التي تأثرت بشدة منذ تفشى جائحة كورونا فى مدن إسبانيا والعالم، وحاول القائمون على هذه المهنة التعايش مع أوضاع كورونا رغم الإغلاق، إلا أن الأزمة طالتهم مؤخرًا بسبب إجراءات منع العروض ليغلقوا مسرح الفلامنكو في العاصمة مدريد وسط لحظات وداع حزينة.

كما ان الفلامنكو نوع من الموسيقى الإسبانية، تقوم على أساس الموسيقى والرقص، وهي موسيقى غجر إسبانيا، ويبدو أن هناك تأثر متبادل للفلامنكو مع الموسيقى الأندلسية، وقد يظهر في بعض أنواع الموسيقى في شمال إفريقيا، كالشعبي الحزائري والغرناطي.

 وهي ليست مجرد رقصة، لكنه أسلوب وطريقة حياة وعالم كامل من الفن والموضة، والمعبر دائما عن العاطفة والجمال الملهم، وعلى مدى السنوات التسع عشرة الماضية، أصبحت إشبيلية العاصمة العالمية لأزياء الفلامنكو بفضل عرض الأزياء الدولي (SIMOF).









 

 

عاجل