رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة العديد من الموظفين الصينيين جراء احتجاجات ميانمار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت سفارة الصين في ميانمار بإصابة العديد من موظفيها الصينيين خلال تعرض المصانع الصينية فى منطقة هلاينجثايا بيانجون إلى هجوم من قبل المتظاهرين المناهضين للانقلاب العسكري فى البلاد.
وقالت السفارة الصينية فى بيان اليوم الأحد: إن السفارة طلبت حماية أمنية على وجه السرعة، واصفة الوضع بأنه "خطير للغاية"، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.
وأضافت : إن"بعض مصانع الشركات الصينية تعرضت للنهب والسلب والدمار وأصيب العديد من الموظفين الصينيين وحوصروا" دون اعطاء تفاصيل عن الإصابات .

كما حذرت السفارة مواطنيها من الاقتراب من أماكن الاحتجاجات .
وفى السياق أفادت وكالة رويترز للأنباء بمقتل 14 متظاهرا على يد قوات الشرطة في منطقة هلاينجثايا في يانجون بميانمار خلال اليوم الأحد.
وأشارت رويترز إلى أن مصدر المعلومات هو عامل إنقاذ بمستشفى قريبة من المنطقة الصناعية التى شهدت الاحتجاجات.. وفى هذا الصدد أفاد تلفزيون (إم.آر.تي) الحكومي فى ميانمار بمصرع ضابط شرطة وإصابة ثلاثة آخرين خلال احتجاجات اليوم الأحد.
وقال التلفزيون الحكومي : إن الشرطة أصيبت في باجو بوسط ميانمار، متهما المتظاهرين بإلقاء الحجارة على قوات الشرطة، مضيفا : إن الملازم كياو نينج أو توفي متأثرا بجروح في الصدر.
وتشهد ميانمار احتجاجات عارمة فى جميع أنحاء البلاد تنديدا بالانقلاب العسكري الذى شهدته فى الأول من فبراير الماضي ما أسفر عن مقتل 80 متظاهرا حتي الآن.

عاجل