رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمرة الثانية.. قوات الأمن في نيجيريا تتصدي لمحاولة اختطاف طلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات الامنية فى نيجريا بأن قوات الجيش والشرطة تمكنت من التصدي لمحاولة اختطاف ثانية لطلاب في ولاية كادونا فيما لا يزال 39 طالبا مخطوفين بهجوم سابق.


وبحسب وكالة رويترز للأنباء ، قال مفوض الأمن والشؤون الداخلية في ولاية كادونا صامويل أروان اليوم الأحد: فإن الشرطة والجيش وآخرين تصدوا لهجمات على مدرسة أخرى وعلى مبنى للحكومة المحلية قرب مطار كادونا.


وأضاف : "تعبر حكومة ولاية كادونا عن تضامنها القاطع مع الجيش والشرطة وإدارة خدمات الولاية وغيرها من الأجهزة الأمنية التي حال تدخلها العاجل دون خطف قطاع الطرق لمزيد من الأشخاص".


وأشار مفوض الأمن إلى أن قوات الجيش والقوات الجوية صدت أيضا هجوما على مقر كبار الموظفين في قرية إيفيرا في منطقة إيجابي الحكومية المحلية.


وفى وقت سابق اختطف مسلحون ما لا يقل عن 30 طالبًا، بعد هجومهم على مدرسة بولاية كادونا، شمال غرب نيجيريا.


وقال مفوض الولاية للأمن الداخلي والشؤون الداخلية، صموئيل أروان، حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية الإخبارية، الجمعة، إن من بين المختطفين أيضًا العديد من موظفي المدرسة، وأن الاعتداء نفذته مجموعة كبيرة مما وصفه بـ "قطاع طرق المسلحين".


ولفت مفوض الولاية إلى أن الجيش اشتبك مع المهاجمين وتمكن من نقل 180 موظفًا وطالبًا إلى مكان آمن، مُوضحًا أن عددًا غير محدود من الطلاب أصيبوا بجروح ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة بمرفق عسكري، كما تجري قوات الأمن عملية أمنية لتتبع الطلاب المدرجين على قائمة المفقودين.



عاجل