رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في اجتماع مع رئيس الوزراء.. محافظ جنوب سيناء يطلب مدة مهلة تنفيذ المشروعات السياحية

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية، التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة.

واطلع رئيس الوزراء خلال اللقاء على الموقف التنفيذي الخاص بعدد من المشروعات السياحية الجاري تنفيذها، حيث أشار المحافظ إلى تراجع معدلات تنفيذ تلك المشروعات، بسبب أزمة فيروس كورونا، مطالبًا بمد مهلة التنفيذ بما يسمح لأصحابها الانتهاء منها خلال عام، لافتا إلى المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة شرم الشيخ، استعداداً لعودة الحركة السياحية.

وحول المشروعات الخاصة بقطاعي التعليم والثقافة، أوضح محافظ جنوب سيناء أنه تم تدبير ما يزيد على 6 ملايين جنيه من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتنفيذ توسعات في بعض المدارس في المناطق الجبلية والوديان، وذلك في إطار العمل على إتاحة الخدمات التعليمية لأبناء هذه المناطق، حتى لا يضطروا إلى الانتقال لمسافات طويلة، مضيفاً أنه تمت الموافقة على إنشاء إحدى مدارس النيل بمدينة شرم الشيخ.

وفيما يتعلق بقطاع الثقافة أكد فودة أهمية عودة المسرح المكشوف بمدينة الطور، لأداء أنشطته الثقافية المتعددة، مشيراً إلى أنه طلب من وزيرة الثقافة سرعة تطويره، وأن المحافظة مستعدة للإسهام بـ 10 ملايين جنيه في أعمال التطوير.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى المخطط الخاص بتطوير مضمار الهجن بالمحافظة، والجهود التي تتم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، فيما يتعلق بطرح المنطقة الحرة بمدينة نويبع، وكذا عدد من المشروعات الاستثمارية في عيون موسى، وغيرها من المشروعات الاستثمارية، التي تنفيذها على مستوى المحافظة.

عاجل