رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط «صيد ثمين».. اعتقال قيادي داعشي في عملية نوعية للجيش الليبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، تنفيذ قوات الجيش، عملية نوعية ناجحة في مدينة "أوباري"، استهدفت قياديًا بتنظيم داعش الإرهابي، يدعى محمد ميلود محمد أبوعمر.

وقال المسماري، في بيان اليوم الأحد، إنه "في إطار تنفيذ المهام والواجبات العسكرية والأمنية، نفذت مجموعة عمليات المهام الخاصة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، في الخامسة من صباح اليوم الأحد، عملية نوعية في مدينة أوباري، حي الشارب، استهدفت اعتقال القيادي بتنظيم داعش المدعو محمد ميلود محمد، أحد أبرز قيادات التنظيم في سرت، إبان سيطرت داعش على المدينة في سنة 2015".

وأضاف أن "القيادي قاد وشارك في عدة عمليات إرهابية، أبرزها الهجوم على الهلال النفطي، وأصيب بطلق ناري في البطن، ونقل للعلاج في مدينة الجفرة، ثم عاد إلى سرت بعد شفائه وتلقيه دورات إرهابية على يد أكبر قادة التنظيم".

وأوضح المسماري أن "القيادي الداعشي تربطه علاقة قوية مع أمير تنظيم داعش في ليبيا أبو معاذ العراقي، الذي قتل في مدينة سبها، إثر عملية عسكرية قام بها الجيش الوطني الليبي في شهر سبتمبر الماضي، بعد ما أصبح والي تنظيم داعش في شمال إفريقيا".

وأضاف أن محمد ميلود عاد إلى مدينة أوباري إثر هزيمة التنظيم في سرت، وشكل خلية إرهابية نفذت عمليات إرهابية، منها خطف أربع مهندسين إيطاليين في سنة 2016 لطلب فدية تقدر بأربعة مليون يورو، مقابل إطلاق سراحهم، وقد تمت الصفقة وتسلم ميلود ما طلبه.

 

عاجل