رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل البرلمان يستقبل مانويلا ماركو سفيرة البرتغال بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، اليوم، السفيرة مانويلا ماركو، سفيرة البرتغال بالقاهرة، في مكتبه بالمجلس. 

وفي مستهل اللقاء، رحب النائب محمد أبوالعينين، بالسفيرة مانويلا ماركو، وشهد اللقاء تبادل الآراء حول العديد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما وأن النائب محمد أبوالعينين يتولى رئاسة مجلس الأعمال المصري البرتغالي، والذي سبق واستقبل الرئيس البرتغالي، مارسيلو دي سوزا، خلال زيارته للقاهرة.

كما بحثا إمكانية التعاون البرلماني بين البرلمانين المصري والبرتغالي، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي بعد الطفرات التي تحققت في ظل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي بمصر.

وأكد أبو العينين، أن هناك توافقا في الرؤى السياسية بين القيادتين في كل من مصر والبرتغال، ما يدعم التعاون بين البلدين، معربا عن أمنيته أن ترتقي مستوى العلاقات الاستثمارية والتجارية بينهما إلى مستوى إمكانيات كل منهما وقدر العلاقات بين الدولتين.

كما عرض وكيل مجلس النواب، على سفيرة البرتغال، الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر للشركاء في البرتغال، لا سيما بعد أن قطعت مصر شوطا كبيرا على طريق التنمية بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها  الحكومة.

من ناحيتها، أعربت سفيرة البرتغال عن سعادتها لتواجدها في مقر البرلمان المصري، قائلة: نعمل مع البرلمان المصري، على تعميق تعاوننا في مواجهة التحديات الاستراتيجية المشتركة كما يمكننا أن نعمل مع المستثمرين في البرتغال ونحدثهم عن الفرص الاستثمارية الواعدة والجذابة في مصر، لا سيما وأن مصر من الدول القريبة.

عاجل