رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدأت برسالة وانتهت بفيديو.. حكاية شاب دخل عربة السيدات بالمترو فخرج بفضيحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استغاثت فتاة عشرينية في التاسعة مساء، السبت الماضي، بخطيبها لينقذها من متحرش، يجلس أمامها في عربة السيدات، قائلة: "إلحق يا أحمد في شاب ركب معايا المترو وبيمارس فعل مخل".

ولم يجد الشاب أمامه، سوى أن يطلب منها تصويره في مقطع فيديو، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لإعادة حق خطيبته بعد تدوين محضر في قسم الشرطة.

مقطع فيديو لا تتعدى مدته 37 ثانية، وثق واقعة تحرش بفتاة عشرينية تدعى "م. م"، على يد أحد الأشخاص، داخل إحدى عربات الخط الثالث لمترو الأنفاق، حيث كان يمارس فعلا مشينا بشكل صريح أمامها، ما جعلها تستغيث بخطيبها، والاتصال به على الفور، ثم تقوم بنشر الفيديو الذي أثار الرأي العام، حتى تم حذفه من وسائل التواصل الاجتماعي، فيما أكد خطيب الفتاة عزمه، إعادة حق خطيبته من الجاني.

"مستقبل وطن نيوز"، ينشر في السطور التالية، القصة الكاملة للواقعة..

استقلت الفتاة عربة المترو من محطة العتبة، كانت في طريق عودتها لمنزلها، وفي محطة قباء حدثت الواقعة، بعدما استقل الشاب العربة مستغلا خلوها من السيدات، للقيام بفعلته: «الراجل ده من ساعة ما طلع وهو شكله غريب، ومش مريح، وكان ماسك جاكيت في إيديه وحاطه على البنطلون، وبعدين قعد وعمال يتحرك حركات غريبة يمين وشمال، ويشيل الجاكيت ويعمل حركات غريبة مش مريحة، ويبصلي بصات مش مطمئنة، وبعدين ركزت معاه وببص لاقيته بيعمل عملته"، بحسب حديثها مع خطيبها.


بعد رسالة الفتاة لخطيبها، طلب منها تصويره مقطع فيديو لفضحه ومحاولة التوصل إليه لضبطه ومحاسبته، ما إن أرسلت الفتاة الفيديو لخطيبها قام بنشر الفيديو على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتحدث مع أصدقائه عن كيفية التصرف فكان الإجماع على تحرير محضر بالفيديو حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم.

وقال أحمد ناجي، خطيب الفتاة: إنها تعرضت للتحرش من أحد الأشخاص في مترو الأنفاق، وحرر محضرا بالواقعة في قسم شرطة النزهة حمل رقم 3913 لسنة 2020 جنح النزهة.

وشرح "ناجي" على حسابه بـ"فيسبوك"، أن الشاب استقل محطة قباء في التاسعة مساء السبت، وعندما انتهز وجود الفتاة بمفردها انتقل من المقاعد التي كان يجلس أمامها شابان وجلس في المقعد المقابل للفتاة وتحرش بها "بهذه الطريقة الحيوانية".

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط المتهم وخلال التحقيقات قدم الشاب المتهم شهادة طبية تفيد مرضه النفسي، وأكد أنه بتعديل ملابسه ونفى ارتكابه الواقعة.

وكانت رصدت أجهزة الأمن تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله أحد الأشخاص يقوم ببعض الحركات  المنافية للآداب داخل إحدى عربات مترو الأنفاق فى محاولة للتحرش بإحدى الفتيات.

وورود بلاغ لقسم شرطة خامس المترو من عاملة بمول تجاري، بمنطقة الشروق بالقاهرة، بصحبتها خطيبها موظف بشركة للتسويق العقاري، مقيم بالجيزة، وقررت الأولى أنه حال استقلال قطار المترو من محطة البحوث اتجاه محطة عدلي منصور، وحال مرور القطار بمحطة قباء دائرة قسم شرطة النزهة، تلاحظ لها استقلال أحد الأشخاص للقطار والجلوس أمامها والقيام ببعض الحركات المنافية للآداب فقامت بتصويره باستخدام هاتفها المحمول وإرسال مقطع الفيديو لخطيبها الذي قام بنشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه بائع بمحل لحوم مجمدة مقيم بالقاهرة.

عاجل