رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المدارس تطرح إقرار عدم الحضور للراغبين في الدراسة من المنزل (صور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المدارس في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، شكل إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة فى حالة اختياره الدراسة من المنزل.

وأوضحت المدارس أن ولى الأمر يوقع على الإقرار بالرقم القومى، وتضمن الإقرار "بيانات الطالب من حيث الاسم والصف الدراسى والمدرسة المقيد بها، وصيغة ما يقوم ولى الأمر بالتوقيع عليه: أقر أنا ولى الأمر بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتى الشخصية وسوف اتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات والامتحانات فقط وهذا إقرار منى بذلك.

وفتحت جميع مدارس الجمهورية اليوم أبوابها أمام طلابها طبقا للجداول المعلنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حيث أعلنت الوزارة أنه تم إعداد جدول تبادلى مع عودة الدراسة يحقق التباعد اللازم بين الطلاب، مماثل لنفس أيام الحضور بالفصل الدراسي الأول.

وأوضحت الوزارة أن عملية تقليل أيام الدراسة في المدارس هي مجرد خطة للتعامل في ظل أزمة فيروس كورونا وفقاً لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بترك حرية حضور الطلاب وفقا لقرار ولي أمر الطالب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق عدد من الإجراءات مع عودة الدراسة لتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب في المدارس لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتتضمن الإجراءات تقليل أيام حضور الطلاب في المدارس وجاءت كالتالي:

الصفوف من KG1 حتى الثالث الابتدائي، يكون الحضور في «مدارس الفترة الواحدة» 4 أيام أسبوعيًا، وفي مدارس الفترتين 3 أيام أسبوعيًا.

- الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، يكون الحضور في «مدارس الفترة الواحدة» يومين أسبوعيًا، وفي مدارس الفترتين 3 أيام أسبوعيًا.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، يكون الحضور في المدارس يومين أسبوعيًا.

- الصفوف من الاول إلى الثالث الثانوى، يكون الحضور في المدارس يومين في الأسبوع.

ولن تقل عدد أيام الحضور عن يومين، ولكن يمكن أن تزيد طبقًا للجدول الذي تعلنه المدرسة بعد تحقيق شروط التباعد الآمن.



عاجل