رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير.. تحديات الأهلي أمام فيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز


يحل الأهلي، ضيفًا على فيتا كلوب بالكونغو في الثالثة بعد ظهر الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة للموجوعة الأولى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، لكن المواجهة لم تكن سهلة على الأهلى لأكثر من سبب.

وصلت بعثة الأهلى الكونغو صباح اليوم، ويبدأ الفريق في الاستعداد الجيد للمباراة، وهذا ما أكد عليه بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق خلال توجيهاته للاعبيه قبل مغادرة ملعب التتش بالنادى الأهلى فى القاهرة، مشيراً لهم بأنه يثق فى عودتهم الأفريقية من بوابة الكونغو، والعودة بنتيجة إيجابية، ولا بديل عن الفوز، ومواجهة الظروف الصعبة، وظهر محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، فى اخر مران للفريق قبل السفر للكونغو، وتحدث مع اللاعبين عن ثقته بالفوز فى المباراة، مشددا على أن الأهلى فريق كبير ولا بد من تصحيح المسار، وتحدى ظروف المباراة.

ويدخل الأهلى المباراة و"عينه" على تحقيق الفوز، خاصة وأن الفريق تعادل 2/2 مع فيتا كلوب بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى أن حسابات المجموعة باتت مشتعلة ومنحصرة بين الثلاثى، سيمبا المتصدر برصيد 7 نقاط، ويليه فيتا بـ4 نقاط، والذى يريد تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى فى الكونغو من أجل تعزيز نقاطه، ثم الأهلى ثالث المجموعة بنفس عدد النقاط، بينما يتواجد المريخ السودانى فى المركز الرابع بنقطة واحدة.

ويتحدى الأهلى منافسة وسط أجواء صعبة ومعروفة على فرق القارة السمراء، وهو أحد أسباب خسارة الفريق من سيمبا فى تنزانيا بهدف دون رد، لكن لابد من مواجهات التحديات أمام فيتا، حيث أن الطقس فى الكونغو الآن شديد الرطوبة، لكن أشارت التقارير الطقسية بالدولة إلى أنه من الممكن سقوط أمطار يوم المباراة.

كما أن الأهلى يتحدى فيتا بدون على معلول، ظهير أيسر الفريق، وهو أبرز غيابات الفريق، الذى يغيب عن صفوف الأهلى منذ إصابته فى بطولة كأس العالم للأندية، تحديداً عندما استبدل فى مباراة بارين ميونخ الألمانى، وكاد اللاعب قريب من العودة منذ أيام، لكن تجددت إصابته مما استاء اللاعب من الإصابة، وعليه سيغيب عن المشاركة مع الأهلى الفترة المقبلة، على أمل أن يعود على الأقل بعد فترة توقف الأجندة الدولية للمنتخبات.

 يغيب عن الأهلى وليد سليمان للإصابة، ومن المقرر له أن يعود اللاعب للمشاركة تدريجياً فى مباريات الفريق، وفقاً لما يراه مدربه الجنوب إفريقى بيتسو، كما يتفقد الأهلى محمود وحيد الذى لم يحالفه الحظ مع الأهلى عندما اتاح له فرصة المشاركة أساسياً، حيث أنه تعرض للإصابة فى مباراة الذهاب أمام فيتا كلوب، وأثبتت الأشعة إصابته بمذق شديد فى العضلة الخلفية، مما سيغيب عن الأهلى مدة لا تقل عن شهر، وربما تصل إلى شهرين.

وبالتالى أصبحت الجبهة اليسرى للأهلى "صداع" فى رأس موسيمانى بعد إصابة الثنائى معلول ووحيد، ويتواجد أيمن أشرف الذى يجيد اللاعب فى هذا المركز، لكن الفارق بينه وبين الغائبين بأنه يميل إلى الكرة الدفاعية، عكس معلول فى الأداء الهجومى الفعال والمؤثر دائماً.

ويسعى الأهلى الفوز على فيتا كلوب على أرضه وتحدى كل الظروف، حتى لا يتعرض الفريق لحسابات معقدة فى المجموعة، خاصة أنه سيتبقى مباراتين، ويواجه المريخ بالسودان فى حضور جماهيري لا يقل عن 500 آلاف مشجع حسبما ذكرت الصحافة السودانية مؤخرا، وأشارت عن عودة الجماهير للمدرجات، كما يلعب الأهلى مع سيمبا المتصدر حتى الآن فى القاهرة.

وسافر الأهلى للكونغو عبر طائرة خاصة، وشهدت القائمة عودة الثنائي، أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر، بعد غياب الثنائي عن مباراة الإسماعيلي الأخيرة للإصابة، بينما يغيب عن الفريق كلا من علي معلول ومحمود وحيد ووليد سليمان للإصابة.

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وأحمد رمضان "بيكهام" ومحمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وسعد سمير وبدر بانون وأيمن أشرف، وحمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل "كوكا" وناصر ماهر ومحمد مجدي "أفشة" وحسين الشحات  وجونيور أجايي وطاهر محمد طاهر ومروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن ووالتر بواليا.

 

عاجل