رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 641 حالة إيجابية جديدة بالفيروس.. الصحة توضح كيفية التطعيم بلقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

الصحة: تسجيل 641 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 641 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 146803 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج  369 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 146803 حالة حتى اليوم.

«مكافحة كورونا» توجه مناشدة للمواطنين بشأن اللقاح

نفى الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، ما يتردد بشأن أن لقاحات كورونا خطيرة، مؤكدا أن ما يثار في هذا الصدد شائعات، وأكاذيب.

مستشار الرئيس يكشف الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر في مرحلة التذبذب، معلقًا: "معدل الإصابات يرتفع أيام وينخفض أيام".

مستشار الرئيس: لم نسجل أي آثار جانبية حادة للقاح كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن تخوف المواطنين من الحصول على لقاح كورونا يعود إلى ما يتم تداوله على وسائل الإعلام بشأن الإصابة بأثار جانبية بعد الحصول على اللقاح.

الصحة توضح كيفية التطعيم بلقاح فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن كيفية تطعيم لقاح فيروس كورونا، لافتة إلى أنه يتم التطعيم بحقنة في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهم 21 يومًا.

وأكدت وزارة الصحة، أن اللقاح يحمي من الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 86%.

لجنة الفيروسات تكشف متى تتحقق مناعة القطيع ضد كورونا في مصر

قال الدكتور أشرف حاتم، عضو لجنة الفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن تطعيم 50% من المجتمع بلقاح كورونا، إلى جانب أن هناك 20% أصيبوا بالعدوى، يعني تحقق مناعة القطيع بالمجتمع.

عضو «الفيروسات» يكشف سعر الحصول على لقاح كورونا

قال الدكتور أشرف حاتم، عضو لجنة الفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن الشخص الذي يحصل على لقاح كورونا ليس مريضًا، ولا يحتاج إلى عناية خاصة، وإنما جسمه يكون أجسام مناعية ضد الفيروس، ولابد أن يستمر في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

«وكيل صحة السويس» يتابع تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بمركز طبي مبارك

تابع الدكتور رضا فكري وكيل مديرية الصحة بالسويس المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في موقع وزارة الصحة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، في مركز طبي الأمل.

 

 

 

 

 

عاجل