رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| استئناف صرف معاشات مارس.. والسعودية تبدأ تفعيل إلغاء نظام الكفيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة ومنها تكريم اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أسر الشهداء بمناسبة يوم الشهيد، واستئناف فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الدولي العام الحادي والثلاثين للمجلـس الأعلى للشئون الإسلامية، تحـت عنــوان: "حوار الأديان والثقافات".

وفيما يلي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، هذه الأخبار على النحو التالي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء الدراسة للترم الثانى لعام 2020-2021، اليوم، في المحافظات التي تطبق إجازة يوم السبت، وسط إجراءات احترازية وصحية، مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن حضور الطلاب إلى المدارس اختياريًا، دون احتساب أيام غياب؛ بالإضافة إلى توقيع إقرار من ولي الأمر الذي يرغب في عدم إحضار ابنه رسميًا إلى المدرسة.

وتستأنف اليوم فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الدولي العام الحادي والثلاثين للمجلـس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحـت عنــوان: "حوار الأديان والثقافات".

ويناقش المؤتمر أكثر من 30 بحثًا، ويهدف إلى صياغة عمل جماعي على المستوى الإقليمي والدولي لمواجهة خطاب الكراهية وإحلال لغة الحوار البناء محل التعصب والشقاق.

كما تستأنف الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى، صرف معاشات شهر مارس لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المحددة، وذلك وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

‏‎وتتيح الهيئة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت "ميزة" من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من أول يوم بالشهر.

وتسير شركة مصر للطيران اليوم الأحد، 43 رحلة دولية وداخلية وشحن جوي على متنهم ما يقرب من 3574 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

ويفتتح المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورشة عمل "التعليم بين الواقع والمأمول"؛ بهدف مناقشة واقع التعليم المصري ومشكلاته، والتحديات التي تواجهه في ظل جائحه كورونا، والخروج بتوصيات للارتقاء بالعملية التعليمية.

وعربيا يدخل نظام إلغاء الكفيل حيز التنفيذ في السعودية، اليوم، وذلك ضمن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية التي تستهدف دعم رؤية وزارة الموارد البشرية في بناء سوق عمل جاذبة في السعودية.

وتقدم المبادرة ثلاث خدمات رئيسية، هي: التنقل الوظيفي، وتطوير آليات الخروج والعودة، والخروج النهائي، حيث تتيح خدمة التنقل الوظيفي للعامل الوافد الانتقال لعمل آخر عند انتهاء عقد عمله دون الحاجة لموافقة صاحب العمل.

ورياضيا يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي غزل المحلة ضيفًا على نظيره المقاولون العرب، اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2020-2021، على أن يحتضن لقاء الفريقين استاد المقاولون العرب.

 

عاجل