رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يلتقي بوفد إعلامي من رومانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم السبت، بمكتبة بمدينة شرم الشيخ،وفدا إعلاميا يمثل عدد كبير من وسائل الإعلام والصحف الكبرى بدولة رومانيا، بالإضافة إلى عدد من ذويهم.

ورحب فودة، بالحضور متمنيا لهم إقامة سعيدة بمدينة السلام، وقام بتقديم شرحا وافيا عن المقومات السياحية التى تمتلكها جنوب سيناء، وبخاصة المدن السياحية (شرم الشيخ ودهب وكاترين ) والتي تتمثل في المقاصد السياحية المتنوعة والشواطىء الساحرة والطقس المشمس ودير سانت كاترين الذي يعد أقدم دير في العالم ومكتبته الثانية على مستوى العالم بعد الفاتيكان، وكذلك المزارات الحديثة مثل المتحف الآثري ومضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ وغيرها من المزارات الأخرى.

وأوضح أن هناك تطويرا مستمرا للبنية التحتية والطرق لتوفير أعلى وسائل الراحة للسائح، فضلا عن الأمن والأمان الذي ينعم به كل زائر منذ لحظة وصوله وحتى المغادرة.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى عقد العديد من البروتوكولات واتفاقيات التآخي بين مدينة شرم الشيخ والمدن السياحية بعدد من الدول الأوربية، مما أدى لتنوع المنتج السياحي، وتبادل الثقافات والأنشطة المختلفة.

وأكد أن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، عنصر هام ومشترك في كافة التعاملات اليومية للسياح والمواطنين، وهناك دلائل مبشرة بعودة التدفق السياحي مرة أخرى خلال الأشهر المقبلة.

ودعا محافظ جنوب سيناء إلى أهمية عقد اتفاقية توأمة مع احدى المدن السياحية الرومانية، لتعزيز النشاط السياحي بين المدن السياحية المصرية والرومانية.

على جانب آخر قدم الوفد الإعلامي الشكر لمحافظ جنوب سيناء على حفاوة الاستقبال، وأكدوا على استمتاعهم بالزيارة وسيجري نقل كل ما شاهدوه إلى القيادة والشعب الرومان عبر منابرهم الإعلامية المتعددة.

جدير بالذكر أن مدينة شرم الشيخ استقبلت وفد إعلامي يمثل عدد كبير من وسائل الإعلام والصحف الكبرى بدولة رومانيا منذ يوم 8 مارس الجاري، وتستمر حتى 15 مارس.

 

عاجل