رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النائب الأول لرئيس البرلمان العربي: الأمة العربية سباقة في التعايش السلمي وقبول الآخر

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربى ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دوره العظيم في دعم الاستقرار والتنمية ورعايته لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تحت عنوان "حوار الأديان والثقافات".

كما أشاد عابد، خلال كلمته أمام المؤتمر، بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى لشؤون الإسلامية، لحسن اختياره لموضوع هذا المؤتمر في دورته الحادية والثلاثون، لا سيما وأن ما يموج به العالم الآن من اختلافات في الرؤى يجعل من الحوار ضرورة مهمه وملحة.

وأشار رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالبرلمان العربي، إلى أن البشرية سأمت حربا أهلكت النسل والحرب، ولم يعد أمام شعوب العالم وقادتهم سوى الحوار سبيلا لمنع الصدام بين الثقافات والحضارات.

وأضاف: "نريد أن نصل لحلول لما يحدث في العالم انطلاقا من أرض مصر، للحديث حول التعايش السلمي بدون ضغوط أو خطوط حمراء"، لافتا إلى أن الأمة العربية كانت سباقة في التعايش السلمي وتقبل الآخر قبل قيام المنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة للمؤتمر الحادي والثلاثين تحت عنوان "حوار الأديان والثقافات"، وترأس الجلسة النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي،  وتحدث فيها الدكتور خالد خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي بالبحرين، الشيخ ناوير حاج تاجونولي المفتي الأعلى ورئيس الادارة الدينية لمسلمي كازخستان، والشيخ ضمير محي الدينوف نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، الشيخ الهادي موسى سالم شيخ محافظة دار السلام بتنزانيا، وعبدالله براك كوت أمين المجلس الإسلامي بجنوب السودان.

عاجل