رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: لن يتم السماح بالمساس بالطراز الأصلي للقاهرة التاريخية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إلى أنه من غير الممكن السماح ببناء أبنية من الطوب الأحمر في هذه المنطقة التاريخية بالقاهرة، والمساس بطرازها الأصلي بأبنية غير معهودة منذ نحو أربعين عاما.

واقترح مدبولي، خلال زيارة تفقدية بمنطقة القاهرة التاريخية، تطبيق آلية مشتركة لإجراء تطوير المنطقة مع الملاك والأهالي للحفاظ على الطابع الأصلي دون المساس بالحقوق والملكيات الخاصة، مستشهدا بأعمال التطوير التي تم إجراؤها في تل العقارب التي يطلق عليها الآن "روضة السيدة" والتي روعي فيها مطالب الأهالي أثناء عملية التطوير، وتم إعادة الأسرة إليها بعد استكمال أعمال التطوير بشكل لائق، مشيرا إلى أن ذلك هو ما سيتم تطبيقه.

وخلال حواره مع أهالي المنطقة، طالب رئيس الوزراء بأهمية تفهم ما سيتم تنفيذه من أعمال تطوير للمنطقة، والمساعدة في تسريع وتيرة العمل، لافتًا إلى أن تنفيذ أعمال أي مشروع تقاس بالأيام وليس بالأعوام، مجددا تأكيد العمل على إعادة هذه المنطقة كجوهرة من الجواهر المصرية، مطالباً نقل هذه الرسائل إلى جميع قاطني المنطقة.

كما أعرب الدكتور مدبولي، عن تطلعه إلى أن يتم تطوير المنطقة في أقرب وقت ممكن لاستعادة جمالها وتراثها المتميز، وهو ما رحب به أهالي المنطقة.

عاجل