رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشييع جثمان الكاتب الصحفي عباس الطرابيلي من مسجد الحصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

شيعت اليوم السبت، جنازة الكاتب الصحفي عباس الطرابيلي، الذي توفي أمس عن عمر ناهز 85 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، حيث تم تشييع الجثمان عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، ثم انتقل الجثمان إلى مقابر العائلة بطريق الواحات لإجراء مراسم الدفن.

وحضر تشييع الجنازة كل من النائب، طارق التهامي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والنائب محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب، والكاتب الصحفي مجدي سرحان، والكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعدد من زملاء وتلاميذ الكاتب الراحل.

وأديت صلاة الجنازة في باحة مسجد الحصري، تطبيقا للقرارات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية ضد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

ولد عباس الطرابيلي في 11 يناير 1936 بمحافظة دمياط، وهو كاتب ومؤرخ مصري، عمل رئيسا لتحرير جريدة الوفد، ومن أهم مؤلفاته: أحياء القاهرة المحروسة، غرائب الأسماء المصرية والعربية، من أقصي الغرب إلى أقصي الشرق، كما أن له العديد من الكتب التاريخية.

وتولى عباس الطرابيلي رئاسة تحرير صحيفة الوفد الصادرة عن حزب الوفد لمدة تزيد على 10 سنوات ، كما شغل منصبا بالهيئة العليا لحزب الوفد لعدة فترات وتولى عمادة معهد الدراسات السياسية للحزب، وخلال الأربع سنوات الماضية اقتصر نشاطه على كتابة المقالات يوميا بصحيفتي الوفد والمصري اليوم.

عاجل