رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مهندسين أسيوط» تناقش «التوحد» وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت نقابة المهندسين الفرعية في أسيوط، برئاسة المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم، ندوة بعنوان "اضطراب التوحد.. الاكتشاف المبكر ونفي الخرافات"، حاضر فيها الدكتور أحمد ثابت هلال، مدير مركز العلاج الاجتماعي والاستشارات الأسرية بجامعة أسيوط، ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون الفعاليات العلمية التثقيفية.

وقال المهندس عبد الحكيم عليان، نقيب مهندسي أسيوط، إن الندوة عقدت في إطار اهتمام النقابة بدورها التوعوي، لخدمة المهندسين والمجتمع، بتنسيق ومتابعة اللجنة الثقافية والاجتماعية، ومقررها المهندس عمرو سيد محمود، واللجنة الصحية، ومقررها المهندس على همام، أعضاء مجلس الإدارة، وسط إجراءات احترازية اتخذتها النقابة، حرصًا على سلامة أعضائها وذويهم.

وأضاف المهندس حمادة تغيان، أمين عام نقابة المهندسين الفرعية، أن الباحثة آلاء خليل نجيب، باحث دكتوراه بكلية الخدمة الاجتماعية، مسئول مبادرة "فكري وفكرك"، وهي إحدى المبادرات الخاصة بأطفال التوحد، شاركت في الندوة، مشيرًا إلى أن النقابة سوف تواصل خلال الفترة القادمة تنظيم الكثير من الفعاليات الهامة لخدمة جموع المهندسين.

وأكد المهندس عمرو سيد، أن تلك الفعالية، هي ثاني الأيام الثقافية والاجتماعية بنادي المهندسين، وأن اللجنة سوف تواصل فعالياتها بشكل أسبوعي للقيام بدورها التوعوي مع الاهتمام بالنشء وتحقيق تطلعات المهندسين وأسرهم.

ولفت المهندس على همام، إلى أن الندوة عرضت إحدى التجارب الإيجابية للسيدة نيفين كميل خلف، وهي أم لطفل مصاب بالتوحد، لتوضيح رحلتها بداية من ميلاد الطفل، وحصولها على دبلومة خاصة في الصحة النفسية للتعامل معه، وما مرت به من صعاب وانتكاسات وانتصارات.

عاجل