رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير تعليم العمرانية: غدا بدء الدراسة بالمدارس.. والحضور بالتناوب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد بكساوي مصطفى بكساوي مدير إدارة التربية والتعليم بالعمرانية في محافظة الجيزة، أن اليوم لا توجد دراسة في المدارس سوى لرياض الأطفال، وبداية من غدا سيتم حضور التلاميذ والطلاب طبقا لجداولهم.

 

وأوضح أن تلاميذ الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي لهم حضور ثلاثة أيام، أما تلاميذ الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي لهم حضور يومين فقط.

وبالنسبة لطلاب المرحلة الإعدادية، أكد مدير الإدارة التعليمية في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز" أن  الحضور يومين فقط لكل صف دراسي، مشددا أنهم يطبقون حضور الطلاب بالتناوب بنسبة 50% طبقا لتعليمات الوزير.

وحول تطبيق الإجراءات الاحترازية، أوضح بكساوي أن جميع المدارس التزمت بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم الفصول والمكاتب ووضع علامات على المقاعد الممنوع الجلوس عليها من أجل تحقيق عملية التباعد الاجتماعي بين الطلاب، مع وجود كواشف حرارية على بوابات المدارس وتواجد الزائرة الصحية عند دخول الطلاب لقياس درجات الحرارة.

وناشد مدير الإدارة أولياء الأمور بإعطاء أبنائهم مستلزماتها الشخصية من كمامات ومناديل وزجاجة مياه وكحول، مؤكدا أنه هناك تعليمات بعدم صعود الطلاب للفصول بدون كمامة ومن يقوم بنسيان كمامته توفر له كمامة من قبل المدارس وشدد عليه بالحضور بالكمامة.

وفيما يتعلق بتخوفات أولياء الأمور أوضح أن المدرسة تتخذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية ومن لديه تخوف بعد تلك الإجراءات يستطيع أن يوقع على إقرار بعدم حضور أبنائه للمدرسة بناء على رغبته.

عاجل