رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفتي الجمهورية يكشف أهمية توقيت انعقاد مؤتمر «حوار الأديان والثقافات»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته للمؤتمر الدولي الـ31 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

كما وجه الشكر لوزارة الأوقاف والعاملين بها بقيادة الدكتور محمد مختار الجمعة، وزير الأوقاف، على جهودهم من أجل إيصال صوت الحق والخير ورسالة الوسطية ودعوة التسامح والتعايش إلى العالم كله، ومن أجل القضاء على الأفكار المتطرفة والدعوات الإرهابية التي تدعو إلى صدام وإثارة الفتنة بين أبناء الدين والوطن الواحد.

 وقال "علام"، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي الـ31 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن عنوان مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية "حوار الأديان والثقافات"، يحمل الكثير من المعاني والدلالات والقضايا الهامة، حيث أرادت جماعات التطرف أن تجعل  الأمة الإسلامية تعيش داخل حالة من الانغلاق مع الدول والسياسات الأخرى، مشيرا إلى أن طرح هذا الموضوع الدقيق في هذا التوقيت الحرج، يعد أمر في غاية الأهمية، بسبب معانات الدول والشعوب من المنازعات والحروب السياسية.

وأشار إلى أن أزمة فيروس كورونا أثبتت مدى الحاجة إلى التعاون من أجل نشر ثقافة الحوار والتعاون والتعايش والحب والسلام التي هم من أهم سبل البر والتقوى.

عاجل