رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء الدراسة بالترم الثاني.. واستطلاع هلال شهر شعبان لعام 1442 هجريًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأخبار الهامة ومنها إعلان وزارة التربية والتعليم بدء الدراسة بالترم الثاني للعام 2020-2021.

وفيما يلي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، هذه الأخبار على النحو التالي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء الدراسة للترم الثانى لعام 2020-2021، اليوم، في المحافظات التي لا تطبق إجازة يوم السبت، على أن تستكمل الدراسة في باقي محافظات الجمهورية غدًا الأحد، وسط إجراءات احترازية وصحية، مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن حضور الطلاب إلى المدارس اختياريًا، دون احتساب أيام غياب؛ بالإضافة إلى توقيع إقرار من ولي الأمر الذي يرغب في عدم إحضار ابنه رسميًا إلى المدرسة.

وأوضح أن عودة الفصل الدراسي الثاني، وعودة الحضور دون غياب (اختياري)، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس. 

ويواصل وزير القوى العاملة محمد سعفان، جولاته الميدانية للمحافظات، حيث يزور محافظة البحر الأحمر، في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة وصغار الصيادين لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا وتأمينيًا

ومن المقرر أن يقوم الوزير بتسليم عدد من بوالص التأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، والعجز الكلى، فضلاً عن توزيع عدد من عقود العمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة، بالإضافة إلي افتتاح الدورة الثانية لوحدة التدريب المتنقلة.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية، من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، مساء اليوم، هلال شهر شعبان لعام 1442 هجريا، وسيتم إعلان نتيجة استطلاع الهلال عقب صلاة المغرب.

وتشير الحسابات الفلكية، إلى أن يوم الأحد 14 مارس الجاري أول أيام شهر شعبان لعام 1442 هجريا فلكيا.

كما تستقبل هيئة السكة الحديد، دفعة جديدة من العربات الروسية المتعاقد عليها مع شركة ترانسماس هولدينج الروسية قادمة عبر ميناء الإسكندرية، حيث تضم 13 عربة ذات تهوية ديناميكية.

يذكر أنه وصل حتى الآن من الصفقة 282 عربة جديدة ذات تهوية ديناميكية ضمن التعاقد ، وجرى الدفع بها تباعا على الخطوط الرئيسية.

رياضيًا، تقام اليوم مبارتان في إطار منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز حيث يلتقي في الثالثة عصرًا فريق المقاولون العرب مع نظيره  غزل المحلة فيما يلقتي فريق إنبي نظيرة المصري البورسعيدي في السابعة مساء.

كما يواجه فريق بيراميدز نظيره العبور في التاسعة والنصف، على استاد الدفاع الجوي، في إطار منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر لكرة القدم.