رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو»| هل يرث الجنين من تركة الأب المتوفى؟.. وكشف سبب إزالة عقار فيصل بـ«التفجير»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت أخبار التوك شو، خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار الهامة، التي نشرها "مستقبل وطن نيوز"، وكان أبرزها إجابة المفتي على سؤال هل يرث الجنين من تركة الأب المتوفى؟.

وفي التقرير التالي، نقدم لكم هذه الأخبار على النحو التالي:

مفتي الجمهورية: الختان قضية طبية محضة.. وهناك حالات تحتاج لهذه العملية

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الختان قضية طبية محضة، والأبحاث والدراسات العلمية تشير إلى أن الختان هو ضرر محقق للمرأة، ولكن قد تكون هناك حالات تحتاج لهذه العملية، ويجب إرجاع الأمر إلى لجنة طبية متخصصة وهو ما لجأ له القانون المصري.

هل يرث الجنين من تركة الأب المتوفى؟.. مفتي الجمهورية يجيب

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الإرث ملكية من نوع خاص، لا تتوقف على صغر، ولا كبر، ولا رشد، ولا عقل، مضيفا أن الإرث تمليك جبري.

المفتي: إكراه المرأة على الزواج ممن لا ترضاه غير جائز

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الشرع يعطي للمرأة كامل الحرية في قبول أو رفض الزواج من المتقدم لزواجها، حيث لا يجوز إكراه المرأة على الزواج ممن لا ترضاه، وأنه لا بد من رضاها وقبولها.

مفتي الجمهورية: وصية الرسول بالنساء بمثابة تكليف شرعي للمجتمع بأكمله

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الشرع والنصوص الدينية تؤكد على تكريم المرأة، والرسول كان دائما يبجل المرأة ويقدرها، موضحًا أن الشرع يؤكد أن هناك توأمة بين الرجل والمرأة، والنساء شقائق الرجال.

سفير السودان بالقاهرة: زيارة حمدوك لمصر جاءت في توقيتها وكانت ناجحة

قال محمد إلياس، سفير السودان لدى القاهرة، إن زيارة رئيس الوزراء السوداني إلى القاهرة جاءت في توقيتها، وكانت ناجحة بكل المقاييس، وكانت تتويجا للقاءات سابقة، وآخرها زيارة الرئيس التاريخية إلى الخرطوم.

أستاذ هندسة: قرار إزالة عقار فيصل بالتفجير جاء بعد دراسة حتى لا يسبب ضررًا

قال الدكتور جمال حسين، أستاذ الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن عملية إزالة عقار فيصل المحترق تمت بعد دراسة، حيث لابد أن يسقط العقار بشكل رأسي حتى لا يسبب ضررًا.

أستاذ هندسة الأساسات يكشف سبب إزالة عقار فيصل بـ«التفجير»

قال الدكتور محمد عبدالمتعال، أستاذ ميكانيكا التربة والأساسات بكلية هندسة عين شمس، إن حالة الخرسانة بعقار فيصل الذي تم إزالته اليوم كانت خطيرة جدًا؛ بعد تعرضه للحريق لعدة أيام.

القوى العاملة: «سجل نفسك» تستهدف خدمة العمالة المصرية في الخارج

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنهم يعملون على رفع شأن العامل المصري، ويكون هناك التزام بمعايير العمل الدولية على مستوى الجمهورية.

وزير القوى العاملة: العامل المصري من أفضل أنواع العمالة.. و«بيشتغل بالكلمة الحلوة»

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن العامل المصري من أروع  أنواع العمالة على مستوى كل دول العالم، مضيفا: "العامل المصري بيشتغل بالكلمة الحلوة.. وعنده أهم من الفلوس".

أستاذ مناهج: التعليم حققت رغبات أولياء الأمور في الفصل الدراسي الثاني

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن وزارة التربية والتعليم تراعي تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس؛ للحفاظ على صحة الطلاب، لافتا إلى أن آلية تقييم الطلاب خلال النصف الثاني تقوم على وضع امتحان شهري فيما درسه الطلاب.

عاجل