رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تسوية خلافتها مع عمان.. الاحتلال الإسرائيلي يسمح بدخول 700 عامل أردني إلى إيلات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة، السماح بدخول 700 عامل أردني إلى إيلات، وذلك بعد إعلان تل أبيب أمس الخميس تسوية خلافاتها مع عمّان إثر إلغاء زيارة ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله إلى المسجد الأقصى.

وقالت قناة "كان" الرسمية العبرية: إنه "على خلفية الواقعة الدبلوماسية مع الأردن التي أدت إلى إلغاء زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الإمارات، وافقت الحكومة على إدخال عمال أردنيين إلى أراضيها".

وأضافت: أن إسرائيل أعلنت عن خطوة في اتجاه تسوية الخلاف (بين البلدين) من خلال السماح بإدخال 700 عامل أردني يعملون في مجال الفندقة إلى إيلات".

وأوضحت القناة العبرية أن العمال الأردنيين الوافدين سيخضعون لفحص فيروس كورونا، وسيتم وضعهم في الحجر الصحي لحين ظهور نتائج الاختبارات، قبل السماح لهم بالعمل في فنادق المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر جنوبي إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أنه تم حل الخلاف مع الأردن، الذي أدى إلى إلغاء زيارة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله إلى المسجد الأقصى، التي كان مقررًا لها الأربعاء الماضي، مؤكدًا أنه سيزور الإمارات قريبًا.

وقال نتنياهو- خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس-: إن "تسوية الخلاف مع الأردن استغرقت عدة ساعات، مضيفًا: "أنا أستطيع التحليق في سماء الأردن".

وأوضح أنه فور تسوية "سوء التفاهم" مع الأردن أجرى اتصالا مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، واصفًا إياه بأنه "زعيم عظيم".

وأضاف: أنه تم توصل لاتفاق مع ولي عهد أبو ظبي" على ثلاثة أمور: أولًا أنني سأقوم بزيارة أخرى قريبًا جدًا، وثانيًا سنعمل على دفع جواز السفر الأخضر بين إسرائيل والإمارات قدمًا، وثالثًا: وهذه هي أخبار هامة جدًا بالنسبة لمواطني إسرائيل، الإمارات تنوي الاستثمار في مشاريع مختلفة في دولة إسرائيل وبوسائل متنوعة بقيمة 10 مليارات دولار".

عاجل