رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ظالم أم مظلوم.. كشف حساب باتشيكو مع الزمالك بعد إقالته وعودة كارتيرون

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نادي الزمالك مساء أمس الخميس، إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو من منصبه كمديرا فنيا للفريق وتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون، بدلا منه في المهام الفنية.

القرار الذي خرجت به اللجنة المؤقتة بالزمالك برئاسة المستشار عماد عبد العزيز عقب مباراة الفريق أمس أمام الإسماعيلي بالدوري والتي فاز فيها الفريق الأبيض بهدفين دون رد، أثار ردود فعل سلبية من جانب عدد كبير من الجماهير ونجوم الزمالك السابقين واصفين إياه بالقرار الخاطئ.

باتشيكو نفسه في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الإسماعيلي حينما تم توجيه سؤال له من قبل الصحفيين بشأن مستقبله مع الزمالك ورحيله وتعيين كارتيرون بدلا منه علق قائلا: "لم يبلغني أحد بالرحيل عن الزمالك ومستعد للتواجد في مران الفريق"، وهو ما يؤكد أن قرار إقالة باتشيكو كان مفاجأة بالنسبة للمدرب البرتغالي من جانب إدارة الزمالك.

ونرصد في التقرير التالي أهم ما قدمه باتشيكو في ولايته الثانية مع الزمالك وأهم أرقامه وهل هو ظالم أم مظلوم.

أرقام باتشيكو تنصف البرتغالي

خاض باتشيكو  مع الزمالك 27 مباراة رسمية في الولاية الثانية بواقع 6 مباريات بدوري أبطال أفريقيا و3 بكأس مصر، و18 مباراة بالدوري الممتاز.

وقاد باتشيكو الزمالك للفوز في 17 مباراة، وخسر 4 وتعادل في 6.

الزمالك خسر أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف في نهائي دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة باتشيكو كما خسر أمام طلائع الجيش في دور نصف نهائي كأس مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخسر من غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، وأمام الترجي في دوري أبطال إفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الزمالك تحت قيادة باتشيكو حقق العديد من النتائج الجيدة أمام فرق كبيرة، حيث كان الفوز الأكبر للزمالك تحت قيادة المدرب البرتغالي أمام فريق مصر المقاصة برباعية نظيفة.

خسارة بطولتين 

خسر باتشيكو مع الزمالك بطولتين هي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف، والبطولة الآخرى هي بطولة كأس مصر بعدما ودع البطولة على يد فريق طلائع الجيش من نصف النهائي بالخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان المدرب البرتغالى قد تولى تدريب الفريق في ولاية ثانية بدأت منذ شهر سبتمبر الماضي، لتنتهي رحلة المدرب البرتغالي أمس الخميس، بعد رحلة لم تستمر طويلا.

الأول على الدوري 

البرتغالي باتشيكو رحل عن صفوف الزمالك والفريق معتلي قمة بطولة الدوري برصيد 33 نقطة، بعدما خاض 14 مباراة فاز في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة فقط بالدوري أمام فريق غزل المحلة.

 

عاجل