رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد الجندي: الله أكرم الشهداء لما قدموه وبذلوه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن المولى عز وجل أكرم الشهداء وأعطاهم مزايا خاصة تقديرا لما قدموه وبذلوه، وأن الشهيد يضرب المثل والقيمة للذي يموت من أجل الوطن والمبادئ أو الدفاع عن الأخرين سواء من يقاتل بالسلاح أو من يدفع روحه في الحفاظ على صحة المواطنين من الأطقم الطبية وغيرهم.

وأشار «الجندي» خلال خطبة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي، بالقاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن الرسول الكريم صرح عن أمنيته بنيل الشهادة، وهو ما رواه أبوهريرة عن النبي محمد قوله: "وددت أني أقتل في سبيل الله ثم أحيا ثم أقتل ثم أحيا ثم أقتل ثم أحيا ثم أقتل".

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك فهما خاطئا للآية الكريمة «وكفى الله المؤمنين القتال»، مؤكدا أن القتال ليس شرا كما يعتقد البعض، مؤكدا أن القتال دفاعا عن الأوطان ولقمة العيش لا يمكن يكون شرا أيضا.

وتابع الشيخ خالد الجندي:" حق للشهيد أن يفتخر بكرامته وحق الأمة أن تفتخر بشهدائها الأبرار".

وحضر صلاة الجمعة الفريق أول محمد ذكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من قادة القوات المسلحة، وذلك في إطار الاحتفال بذكر يوم الشهيد.

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة اليوم، للحديث عن "حق الوطن والشهادة في سبيله"، مشددة على ضرورة الالتزام بنص الخطبة، أو على أقل تقدير بجوهرها، مع الالتزام بضابط الوقت، دفعا لعدم الإطالة على المصلين.

 

 

 

عاجل