رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقالة باتشيكو وعودة الهارب.. أول خطايا لجنة عبد العزيز في الزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثار القرار الذي اتخذته اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز، بإقالة البرتغالي جايمي باتشيكو من منصبه كمدير فني للفريق الأبيض وعودة الفرنسي باتريس كارتيرون من جديد لتولى القيادة الفنية، غضبا شديدا من بعض جماهير ونجوم نادي الزمالك.

إقالة باتشيكو فتحت النار على اللجنة المؤقتة بالزمالك، حيث وصف البعض القرار بالخاطئ والمتسرع من جانب لجنة عماد عبد العزيز، في الوقت الذي هاجم فيه البعض اللجنة بعد قرار عودة كارتيرون من جديد لتدريب الفريق في الولاية الثانية له بالزمالك.

عودة الهارب أول خطايا لجنة عبد العزيز

رغم أن اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك ترغب في استقرار الفريق والنادي بشكل كبير من أجل المنافسة على كافة البطولات المشارك فيها الفريق، إلا أن القرار الذي اتخذته اللجنة بشأن إقالة باتشيكو من منصبه وتوجيه الشكر له وعودة الفرنسي كارتيرون لتولي القيادة الفنية للفريق تسبب في هجوم كبير على اللجنة من قبل عدد من نجوم الزمالك واصفين إياه بالقرار الخاطئ في توقيت غير مناسب بالمرة، خاصة وأن الفريق مقبل على مباريات هامة في بطولة دوري أبطال أفريقيا وموقفه صعبه للغاية بعد التعادل في مباراتين والخسارة في أخرى.

أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك السابق وصف قرار إقالة باتشيكو بالخاطئ بعدما كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" جملة كلماتها كانت "حزين على الزمالك، في الوقت الذي هاجم فيه أحمد عيد عبد الملك، لاعب الفريق السابق مؤكدا أن القرار الذي تم اتخاذه بإقالة باتشيكو أسوأ قرار من ناس مش بتفهم في الكورة.

إقالة باتشيكو وعودة الهارب كارتيرون تعد أول خطايا لجنة عماد عبد العزيز في الزمالك، كون القرار لم يرض فئة كبيرة من جماهير نادي الزمالك وأيضا عدد من نجوم الفريق السابقين، خاصة وأن عودة كارتيرون لم تلق قبولا عند عدد كبير كونه ترك الفريق وهرب من أجل تدريب فريق التعاون السعودي.

شيكابالا يعترض 

بدوره أبدى محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب وقائد الزمالك اعتراضه بشكل غير مباشر على مسألة إقالة البرتغالي باتشيكو، بعدما قام بالتعليق بالإعجاب بالحديث الذي كتبه أحمد عيد عبد الملك،  لاعب الفريق السابق عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا :" أسوأ قرار في أسوأ توقيت علشان خاطر أسواء مدرب من ناس متعرفش في الكورة"، حيث حرص شيكابالا على عمل "لايك" على التغريدة، وهو ما يؤكد أن شيكابالا كان معترضا على قرار اللجنة الفنية للزمالك.

توقيت خاطئ 

لم يلق قرار اللجنة الفنية بالزمالك بشأن إقالة باتشيكو وتعيين كارتيرون بدلا منه، ردود فعل إيجابية من جانب جماهير الزمالك والتي هاجمت القرار ووصفته بأنه قرار خاطئ في توقيت غير مناسب، خاصة وأن الفريق مقبل على مباراة هامة في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي ولا بديل فيها سوى الفوز من أجل المنافسة والتأهل للدور التالي.

رحيل باتشيكو واستقدام كارتيرون يكلف الزمالك الكثير من الأموال 

اشترط البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك الحصول على الشرط الجزائي مع الزمالك والذي يقضي بحصوله على شهرين من راتبه حال قيام الزمالك بفسخ التعاقد، وهو ما يعني أن الزمالك ملزم بسداد ما يقرب من 420 ألف دولار بجانب المستحقات المتأخرة للمدرب.

التعاقد مع كارتيرون أيضا وشروطه المادية جعلت الزمالك يدفع مقدم تعاقد للمدرب الفرنسي، بجانب حصوله على راتب أعلى من باتشيكو، وهو ما يكلف خزينة الزمالك أموالا طائلة.

 

عاجل