رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة الحاجة زينب المتبرعة بقرطها الذهبي لصندوق «تحيا مصر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

توفيت، اليوم الجمعة، الحاجة زينب مصطفى مسعد الملاح ابنة قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وهي السيدة الكفيفة التي سبق أن تبرعت بـ«قرطها الذهبي» لصندوق تحيا مصر عام 2014.

يذكر أن الحاجة" زينب" تقدمت بتبرعها بقرطها لصندوق تحيا مصر، فرفض الرئيس السيسي ذلك، وقدم لها الشكر على شعورها بالمسؤولية تجاه بلادها، وبعدها باعت السيدة الحلق، وعادت لتتبرع بثمنه للصندوق، فأمر الرئيس السيسي بإعادته لها مرة ثانية.

ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة من داخل قريتها بمنية سندوب عقب صلاة الجمعة لتدفن بمقابر العائلة بالقرية.

ولقبت الحاجة زينب، بصاحبة «الحلق الذهبي»، وعرفها المصريون بعد تبرعها بقرطها الذهبي لصندوق «تحيا مصر»، وهو كل ما تملكه، بعد أن سمعت الرئيس السيسي، في كلمة له للشعب المصري يؤكد أنه تبرع بنصف راتبه وميراثه من والده لصندوق تحيا مصر.

وعلى إثر تلك الواقعة التقى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي ليشكرها على مبادرتها الطيبة، فاستقبلها بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وحرص الرئيس السيسي على النزول من مكتبه وأصر على أن يستقبل السيدة الكفيفة احتفاء بها بعيدًا عن البروتوكولات والطقوس الرئاسية.

ولم تصدق الحاجة زينب أنها تتحدث مع الرئيس السيسي وعندما جاء إلى القاعة التي كانت تجلس بها وقام بالتحدث معها قائلاً: «إزيك يا حاجة زينب.. عاملة إيه».. فردت قائلة: «انت مين.. انت السيسي»، فرد الرئيس عليها: «نعم يا حاجة زينب أنا السيسي وقام بتقبيل يدها ورأسها».

وفى نهاية اللقاء، قال الرئيس للحاجة زينب، إنه سيحتفظ بحلقها ويصورها لوضع الصورة في متحف رئاسة الجمهورية ليعرف الجميع بأن هذه سيدة مصرية قدمت كل ما تملك من أجل بلدها ليحتذي بها الآخرين.

عاجل