رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يلوح بفرض عقوبات على منتهكي قرار وقف إطلاق النار في ليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

هدد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على من ينتهك قرار وقف إطلاق النار في ليبيا.

وعلق وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على منح البرلمان الليبي الثقة الأربعاء للحكومة الليبية الجديدة بقيادة عبد الحميد الدبيبة في بيان أمس الخميس: بعد أكثر من عام بقليل عن مؤتمر برلين حول ليبيا، يعد هذا إنجازًا مهمًا يخلق الظروف لإعادة توحيد المؤسسات في ليبيا وقيادة البلاد إلى الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر".

وكانت حكومة الوفاق الليبية -غير الشرعية- أعلنت استعدادها لنقل السلطة للحكومة الجديدة بقيادة عبد الحميد الدبيبة، التي نالت الثقة، ظهر الأربعاء الماضي، من مجلس النواب الليبي.

ونالت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ثقة مجلس النواب المنعقد في سرت.

وعرضت الحكومة برنامجها وقدم الدبيبة أسماءها إلى مجلس النواب، خلال الجلسة، وحصلت على ثقة 132 عضوًا.

وقال عبد الحميد لبدبيبة، بعد نيل حكومته الثقة؛ إنه "سيعمل لإنجاح المصالحة الوطنية ودعم مفوضية الانتخابات"، مضيفًا "أدعو اليوم لتعويض فترة الانقسام في ليبيا، فهناك استحقاقات تنتظرنا أبرزها قانون الموازنة الموحدة وقانون الانتخابات".

وشكر "الدبيبة" النواب على منحهم الثقة للحكومة، قائلًا: "أريدكم أن تكونوا معي في كل مراحل العمل وأن تجتمعوا في كل ليبيا لننسى الأحقاد المفتعلة، وأهنئ أهالي سرت في جهودهم لإنهاء الانقسام".

وتتكون حكومة الدبيبة التي نالت الثقة بعد 3 جلسات ماراثونية لمجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة سرت؛ من 27 حقيبة وزراية و6 وزراء دولة ونائبين لرئيس الحكومة.

عاجل