رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الدقهلية: ضبط أدوية مخدرة بإحدى الصيدليات في طلخا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت لجنة من التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية حملة بالتعاون مع مباحث المخدرات للمرور على إحدى الصيدليات بطلخا.

وأسفرت الحملة عن العثور على 36 قرص تامول 225 مج، وهو من الأدوية المدرجة بالقسم الثاني من الجدول الأول الملحق بقانون المخدرات 182 لسنة 1960، وضبط 11 صنف بما يعادل أكثر من 200 وحدة من الأدوية المهربة وغير المسجلة والممنوع تداولها داخل القطر المصري، وضبط 20 قرص من أدوية الجدول الثاني بدون فواتير مخالفة للقرار الوزاري 172 لسنة 2011.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين، وتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.

وتحفظت اللجنة على جميع المضبوطات والتحفظ على ما يقرب من 23 ألف جنيه كانت موجودة بالشنطة التي ضبطت فيها الأدوية المخدرة كحرز وتم تسلمه بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات. 

كما شدد مكي على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والاتجار غير القانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.


عاجل