رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حمامة أم ببغاء؟.. طائر ملون يشعل تويتر 

نشر
مستقبل وطن نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورة لطائر ملون أثار جدلا حول هويته، إذا كان حمامة أو ببغاء. وأوضحت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه عند تداول الصورة على "تويتر" انقسم المتابعون بين مشككين وآخرين أكدوا وجود هذا النوع من الطيور.

ويحمل الطائر الذي يبدو كحمامة ولكنه يشبه الببغاء أيضا، ريشا ملونا بألوان عديدة كالوردي والبرتقالي والأزرق مع تدرجات لألوان أخرى زاهية.  

وشكك كثيرون ممن علقوا على الصور بكونها حقيقية،  سائلين عن معلومات موثوقة إن وجدت بشأن أصل الطائر، أو مكان تواجده. وقال آخرون إن محترفا ببرنامج "الفوتوشوب" قد نجح في وضع حيوان جديد تحت الأضواء، إذ تنتشر صور لحيوانات غريبة غير حقيقية على مواقع التوصل بين الحين والآخر.

 

ولكن صحيفة "الجارديان" نقبت أن أحد المستخدمين تعليقه  على الصورة والذي قال إلى أنها تعود إلى حمامة، مشيرا وإن الاسم العلمي للطائر هو "Treron vernans"، وبأنه يعيش في جنوب شرق آسيا، ويأتي بألوان زاهية. وقال مستخدم آخر للصحيفة إن هذه الحمامة  من عائلة "Columbidae"، وتعيش في دول مثل تايلاند وفيتنام والفلبين وماليزيا وسنغافورة وكمبوديا وميانمار وإندونيسيا وتمتاز بعنقها الوردي.

عاجل