رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حريق العبور.. ارتفاع حالات الوفاة إلى 20 شخصًا و24 مصابًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت محافظة القليوبية، ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 20 شخصًا و24 مصابًا، إثر حريق بإحدى مصانع الملابس الجاهزة، بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، والذي نشب في الساعة الحادية عشر صباح اليوم.
 
وأكدت المحافظة، أن اللواء عبد الحميد الهجان، تابع على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب حريق باحدى مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة اسكان الشباب بمدينة العبور، والذي نشب في حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم والمصنع مكون من أربعة طوابق، حيث تم توجيه عدد 6 سيارات اسعاف من محافظة القليوبية، و4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه عدد 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك و2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالي 15 سيارة إطفاء.
 
وأكدت المحافظة، أن الحريق أسفر حتى الآن، عن مصرع 20 شخصا، تم نقل 16 منهم إلى مستشفي السلام بالقاهرة و4 لمستشفي الصحة النفسية بالخانكة، كما أصيب 24 شخصا تم نقل 5 منهم لمستشفى بلبيس بالشرقية و19 لمستفى السلام بالقاهرة، حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق وجارٍ أعمال التبريد.
 
وأضافت أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.
 
وتقدم المحافظ بالعزاء لأسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين، موجها الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

عاجل