رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

700 وحدة للأهالي.. نائب محافظ الدقهلية يعلن موعد البدء في تطوير «الجلاء» و«المجزر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، إنه سيجري البدء في مشروع منطقتي الجلاء والمجزر خلال أسابيع، وإنشاء 700 وحدة سكنية جديدة مخصصة لأهالي هاتين المنطقتين، إذ سيجري تطويرهما بالكامل وتشييد أبراج تليق بالأهالي.

وأضاف "الشيخ" خلال حواره مع الإعلامية منة الشرقاوي، مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه سيتم نقل الأهالي لمدة سنة أو أكثر بقيمة إيجارية تتكفل بها الدولة المصرية حتى يعودوا إلى مساكنهم. 

وأوضح نائب محافظ الدقهلية، أن منطقة حي شرق ستشهد مشروعا كبيرا وإنشاء وحدات سكنية متميزة للشباب، معقبًا: "نحرص على فئة محدودي الدخل والفئة متوسطة الدخل، ومن حق الشباب أن يكون لهم سكنا اقتصاديا مناسبا". 

وأشار إلى أن خريطة مدينة المنصورة ستتغير بشكل كبير خلال عام أو عامين، مضيفًا: "وضعنا في أولوياتنا المواطن البسيط وتحديدا الأماكن العشوائية، بالتوازي مع مشروعات أخرى مثل مشروع بلقاس أو قلب المدينة، ونتعاون مع رئاسة الوزراء ووزارة التنمية المحلية وصندوق تطوير العشوائيات بشكل مستمر ولم يتأخروا علينا بدعمنا ماليا لتنفيذ هذه المشروعات". 

ولفت نائب محافظ الدقهلية إلى أن مصنع تدوير القمامة في المحافظة يعتبر مظهرا من مظاهر التحول في إدارة الدولة المصرية، فقد تراكم نحوا من مليون طن قمامة على مدى سنوات، حتى أنه كون جبلًا، لكن محافظ الدقهلية شدد على ضرورة إنهاء هذا الأمر وبالفعل تم إزالة القمامة وتحول هذا الجبل إلى مصنع من أكبر مصانع الشرق الأوسط في تحويل القمامة وإعادة تدويرها.