رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ الدقهلية: تمكين الشباب كان نوعا من «الديكور السياسي».. والوضع تغير الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية: إن تمكين الشباب قديما، كان نوعا من أنواع الديكور السياسي، وكان السياسيون يتحدثون عن تمكين الشباب كنوع من أنواع المتاجرة بقضاياهم وبخاصة بعد حراك 25 يناير، ولكن الوضع تغير الآن، مؤكدا أن الدولة المصرية حاليا مؤمنة بتمكين الشباب.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية منة الشرقاوي، مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، أن شهر نوفمبر من عام 2019 شهد تعيين نحو 24 نائب محافظ جميعهم من الشباب في حركة المحافظين التي تعتبر مظهر من مظاهر تحضر الدولة المصرية الحديثة، لكونها أسفرت عن تمكين فعلي لعدد كبير من الشباب.

وتابع أنه يوم أداء اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كنا معه في مجلس المحافظين، بقصر الاتحادية، ووجه حديثه لنا، قائلًا: "اليوم أنتم موجودين في الحكومة وروني هتعملوا إيه". 

وأردف "بعد الحركة خضعنا لبرنامج تدريبي في الأكاديمية الوطنية للتدريب، بعدها ذهبنا إلى مكاتبنا لممارسة مهام مناصبنا، وفوجئنا بكم كبير من الملفات، لأن الدولة المصرية تعاني من كم كبير من المؤجلات على مدى عشرات السنوات، وكان المطلوب مننا أن نتعامل مع كل هذه المشكلات المؤجلة، لكي نواكب إيقاع القيادة السياسية المتعجلة في أمور كثيرة تمس حياة المواطن حتى يشعر في وقت قصير بالرضا".

وأوضح، أن المحافظة كانت مثقلة بكم كبير من المشكلات نتيجة للتراكمات سواء في ملف التعديات على الأراضي الزراعية أو ملف الفوضى العقارية أو التعديات على بحيرة المنزلة وملف العشوائيات: "استطعنا في الفترة الماضية بقيادة المحافظ والتنسيق مع كل أجهزة الدولة أن ننهي ملف التعديات على بحيرة المنزلة، وتحولت من مجرد بركة مياه إلى بحيرة حيوية وصافية بعدما تطهرت، وحتى الآن تشرف القوات المسلحة على البحيرة، كما تعاملنا مع ملف العشوائيات".

عاجل