رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها لتحديث خط المترو الأول.. 7 قرارات للرئيس السيسي بالجريدة الرسمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر صباح اليوم، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 65 لسنة 2021، بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بالشريط المحصور بين طريق المعاهدة ومصرف أم الريش الرئيسي جنوب بورسعيد، نقلا من الأراضي المخصصة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

كما نشرت القرار رقم 66 لسنة 2021، بتخصيص مساحات مختلفة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظات شمال وجنوب سيناء والفيوم لاستخدامها في إقامة منشآت شرطية.

كذلك نشرت القرار رقم 67 لسنة 2021، بإزالة صفة النفع العام عن قطع من الاراضي ناحية محافظة القليوبية، وتخصص لصالح القوات المسلحة.

كما نشرت القرار رقم 68 لسنة 2021، بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية إدكو بمحافظة البحيرة، لاستخدامها في أغراض الأمن القومي.

ونشرت القرار رقم 69 لسنة 2021، بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، لاستخدامها في إقامة محطة معالجة صرف صحي.

كما نشرت القرار رقم 70 لسنة 2021، بتخصيص قطعة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية بساتين الإسماعيلية مركز بلبيس لاستخدامها في إقامة مصنع لتعبئة المياه الطبيعية.

ونشرت القرار رقم 485، لسنة 2019، بشأن الموافقة على اتفاق قرض لتحديث الخط الأول لمترو القاهرة، بين مصر والبنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 205 ملايين يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 1 أغسطس 2018.

عاجل