رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: إرسال 98 طن مساعدات طبية للسودان منذ أحداث الثورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، استمرار الجسر الجوي مع السودان بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لنقل المساعدات الطبية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى دولة السودان الشقيقة دعمًا للمنظومة الصحية.

وأشار متحدث الصحة إلى أنه تم إرسال 98 طنًا من المساعدات الطبية إلى دولة السودان منذ أحداث الثورة السودانية وحتى اليوم، تشمل أدوية ومستلزمات طبية وإغاثية، بالإضافة إلى أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد، وسيستمر إرسال المساعدات للدولة الشقيقة طبقًا للاحتياجات.

ومن جانبه، وجه الدكتور الرشيد محمد حمزة، المستشار الطبي لسفارة دولة السودان بمصر، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه المتواصل للشعب السوداني، وكذلك دعم المنظومة الصحية على مختلف الأصعدة، كما أثنى على مجهودات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان لتوفير كافة سبل الدعم الطبي لمصابي الثورة السودانية وحرصها على تنفيذ كافة الاتفاقيات بين البلدين.

وأكد أن علاج جرحى ومصابي الثورة السودانية بمصر أكبر دليل على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، ونتاجًا للتعاون المثمر بين وزارتي الصحة بمصر والسودان، مشيرًا إلى أن الشعب السوداني يقدر دور مصر فى تقديم كافة سبل الرعاية والعلاج لهم.

عاجل