رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| ملايين الجرعات في مصر نهاية هذا الشهر.. وهذا ما قالته الصحة العالمية عن وضعنا الوبائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الماضية، عدة أخبار عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

«الوزراء»: نتلقى عدة ملايين من جرعات لقاح كورونا نهاية الشهر الجاري

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عملية تطعيم المصريين بلقاح كورونا مستمرة، والأولوية لأصحاب الأمراض المزمنة.

استعدادًا للترم الثاني.. الصحة: إجراءات احترازية لحماية طلاب المدارس من كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل المدارس بالتزامن مع دخول الفصل الدراسي الثاني.

الصحة العالمية تكشف الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

كشف الدكتور أمجد الخولي، استشاري أمراض الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مشيرًا إلى أن مصر في مرحلة التحكم في الوضع الوبائي، ولكن الأمر مرهون بالالتزام المجتمعي.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 145418

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 501 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الصحة: تسجيل 645 إصابة جديدة بفيروس كورونا و46 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 645 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

هاني الناظر: دراسة أمريكية أكدت صحة حديثي بأن الكمامة القماش كافية لغير الأطباء

أعلن الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، عن خبرا سار لأصحاب البشرة الحساسة، قائلا: أكدت دراسة علمية أمريكية حديثة تم نشرها منذ ساعات على ما قلته منذ عدة شهور.

بعد زيادة حالات كورونا.. «الوزراء» يوجه مناشدة لـ أهالي أسوان

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، موضحا أنه تم رصد زيادة في أعداد الإصابات في بعض المحافظات، ولكن ليس هناك مخاوف حتى الآن، والوضع الوبائي مطمئن.

الحكومة: شهادة باللغتين العربية والإنجليزية للحاصلين على لقاح كورونا الأسبوع المقبل

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمناقشة الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل، لوزارة الصحة، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ومسئولي الوزارتين.

«الصحة العالمية» تزف بشرى سارة عن الموجة الثالثة من كورونا في المنطقة العربية

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري أمراض الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن نسبة من حصلوا على لقاح كورونا على مستوى العالم يصل إلى 2% من إجمالي السكان، وهذا يعني أن مرحلة الخطر مازالت قائمة، ولابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

الصحة العالمية تكشف سبب ارتفاع معدل إصابات كورونا على مستوى العالم

أوضح  الدكتور أمجد الخولي، استشاري أمراض الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، سبب إعلان منظمة الصحة العالمية ارتفاع إصابات كورونا على مستوى العالم خلال أخر فترة.

رئيس الوزراء يوجه بضرورة تطعيم الأطقم الطبية بالقطاع الخاص ضد كورونا

وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة الاهتمام بتطعيم الأطقم الطبية من القطاع الخاص، وأن يكون لهم أولوية في الحصول علي التطعيم، إيماناً بدورهم الهام والمحوري في تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالفيروس.

وزيرة الصحة: بدء إجراءات توريد الشحنة الأولى من لقاح «أسترازينكا» ضد كورونا

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم، لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا.

«الدواء»: ترخيص استخدام 4 لقاحات ضد كورونا.. وجارٍ تقييم نوعين جديدين

أكد الدكتور محمود ياسين، المتحدث باسم هيئة الدواء المصرية، أنه تم منح رخصة الاستخدام الطارئ حتى الآن، لـ 4 لقاحات في مصر، تشمل: سينوفارم الصيني، وسبوتنيك V الروسي، و"كوفيشيلد-استرازنيكا"، و"استرازينيكا-AZD 1222".

4 فئات ممنوعة من تلقي لقاح كورونا

قالت وزارة الصحة والسكان: إن هناك 4 فئات تم استثنائهم من الحصول لقاح فيروس كورونا، وهم الأطفال والسيدات الحوامل والمرضعات ومرضى الحساسية.

عضو اللجنة العلمية لـ كورونا: ثلث المرضى بالفيروس يصابون بجلطات دموية

كشف الدكتور محمد عبدالحكيم النادي، أستاذ الأمراض الصدرية، ‏وعضو اللجنة العلمية لمكافحة وباء فيروس كورونا، عن أن أكثر من ثلث مرضى كورونا يصابون بجلطات دموية.

 

عاجل