رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صندوق مكافحة الإدمان»: الدولة عازمة على تواجد خدمات العلاج في جميع المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الدولة عازمة على أن تكون خدمات علاج الإدمان متواجدة في جميع المحافظات خاصة محافظات الصعيد.

وأوضح مدير مكافحة وعلاج الإدمان، أن العام الماضي جرى افتتاح 3 مراكز لعلاج الإدمان في 3 محافظات، هي مطروح والبحر الأحمر وبورسعيد، لافتًا إلى أن مصر في عام 2014 كان بها 12 مركز علاج إدمان فقط، والآن هناك 27 مركز علاج إدمان، مؤكدًا أن الدولة تسعى خلال 3 سنوات لتغطية محافظات الجمهورية بمراكز علاج الإدمان.

وأضاف عثمان، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، والذي تقدمه الإعلامية "آية عبد الرحمن"، أنه جرى إنشاء المركز النموذجي لعلاج الإدمان في قنا، موضحًا أن العام الماضي تقدم ما يقرب من 1000 مريض إدمان من قنا للعلاج من مرض الدمان، ما استدعى ضرورة إنشاء مركز إدمان في قنا من أجل ألا يعاني المرضى من مشقة السفر من قنا للمحافظات الأخرى.

وأشار مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أن إنشاء المركز النموذجي لعلاج الإدمان في قنا سيسع أعدادًا كبيرة تصل قدرته الاستيعابية 6 آلاف مريض إدمان، وسيشمل استقبال المرضى من قنا والأقصر وبني سويف.

ولفت مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أن الدولة قدمت خدمات العلاج المجاني لـ132 ألف مريض إدمان خلال العام الماضي.

عاجل