رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلى يفوز على الإسماعيلي بهدفين مقابل لا شئ في الدوري.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز الأهلي على الإسماعيلي بهدفين دون رد، أحرزهما المدافع المغربي بدر بانون من ركلة جزاء في الدقيقة 72، وصلاح محسن من انفراد تام في الدقيقة 87،  في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة المؤجلة لهما من الأسبوع الـ12 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 27 بالمركز الثاني، بينما توقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة العاشرة بالمركز الـ16 ليواصل الأخير سلسلة فقد نقاطه في الدوري.

بدأت المباراة قوية بين الفريقين، لكن اقتصرت الكرة في منتصف الملعب، وحاول الأهلي مباغتة الدراويش والعكس، لكن دون أي خطورة حقيقة على مرمى كلاهما.

وفى أول نصف ساعة من المباراة حاول الأهلي الوصول إلى مرمى الإسماعيلي، لكن افتقد لاعبي الفريق آخر لمسة وعدم انسجام خطوط الفريق، مما أدى إلى فقد الكرة كثيرًا في منطقة وسط الملعب، مع تفوق ملحوظ للاعبي الدروايش.

وفى الدقيقة 30 اتجه إبراهيم نور الدين إلى تقنية الفيديو الـ"فار" لمشاهدة واقعة بين محمد هاني ظهير أيمن الأهلي، مع حسين السيد، أحد أبرز نجوم الإسماعيلي في الشوط الأول، في كرة طالب فيها لاعبي الدروايش بركلة جزاء، لكن قرر الحكم باستئناف اللعب، وعدم احتساب أي خطأ على لاعب الأهلي.

ونجح الإسماعيلي في الضغط على الأهلي نفسيًا، وحصل حسين الشحات على إنذار بعد تدخل عنيف مع حسين السيد، بعد أن تخطت الكرة خط الملعب، وهو في غنى عنه، كما اعترض سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي على قرار حكم المباراة، ليتجه إليه الأخير ويطلق البطاقة الصفراء في وجهه ليرد سيد عليه بـ"شكرًا".. وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

وفى الشوط الثاني بحث الأهلي عن الهدف الأول حتى لا يتعرض لاعبيه للضغط النفسي في المباراة، وحاول لاعبو الفريق في أكثر من محاولة على مرمى الإسماعيلي، لكن دون أن تهتز شباك الأخير في أي فرصة.

وفى آخر ربع ساعة من المباراة ومع الدقيقة الـ72 احتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد أن عرقل حارس الإسماعيلي محمد شريف مهاجم الأهلي الذى حصل على ركلة الجزاء بذكاء ورط فيها الحارس في خطأ، وتقدم المدافع المغربي بدر بانون لتسديد ركلة الجزاء، ليسكنها على يمين الحارس، محرزًا هدف الأهلي الأول.

وحافظ الأهلي على تقدمه أمام الدراويش، وقبل نهاية المباراة، أحرز صلاح محسن هدف الأهلي الثاني بعد انفراد تام له من وسط الملعب، ليسدد الكرة على يمين حارس الإسماعيلي، ويعزز نتيجة المباراة لتنهتي بهدفين دون رد للأهلىي

ويغلق الأهلي ملف المباراة والدوري المصري، ويبدأ في فتح ملف مباراة فيتا كلوب الكونغولى في بطولة دورى أبطال أفريقيا، المقرر لها يوم 17 من مارس الجاري.






























عاجل