رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخرها متحرش المعادي.. 6 قضايا رصدتها الكاميرا كانت وراء القبض على الجناة  

نشر
مستقبل وطن نيوز

حوادث تحرش عديدة أبطالها كانوا ذئاب توارو خلف أثواب العفة، الا أن كاميرات المراقبة كانت تقف لهم شاهد عيان، لترصد وتسجل كل ما يجري، رافضة إنكارهم لما يرتكبوه من أفعال يعاقب عليها القانون.

فعلى مدار السنوات الماضية سجلت عدسات كاميرات المراقبة وقائع تحرش ربما يرفض فيها الضحايا الإعلان عن الواقعة جهرا، والإكتفاء بالصمت في أغلب الأحيان، خوفا من نظرة المجتمع، كان آخر ما رصدته كاميرات المراقبة واقعة محمد جودت وتحرشه بطفلة المعادي التي رصدتها كاميرا مراقبة بأحد معامل التحاليل.

طفلة حلوان

ففي مطلع ديسمبر 2019 أظهرت كاميرا المراقبة عامل تحرش بطفلة داخل محل بحلوان، أعقبها استغاثة من أحد المواطنين على صفحات السوشيال بمنطقة حلوان، يتضمن قيام أحد الأشخاص بالتحرش بطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات حال استغراقها بالنوم.

لم تمر ساعات حتى تم التوصل لوالدة الطفلة صاحبة الاستغاثة، لتكشف أنها عند قيامها بمراجعة كاميرات المراقبة بالمحل الخاص بها، واثناء عدم تواجدها بالمحل شاهدت شخص مجهول يقوم بالتحرش بنجلتها اثناء نومها، وباستخدام التقنييات الحديثة تم تحديد المتهم، وتبين أنه يدعي "م ص"، عامل ومقيم 15 مايو.

وبإعداد الأكمنة بأماكن تردد المشكو في حقه، تم ضبط المتحرش، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

صاحبة محل مستحضرات 

في بداية مارس العام الماضي،  توجهت سيدة تدعى «ياسمين .أ» صاحبة محل لمستحضرات التجميل  ببلاغ إلي قسم شرطة المنتزة، تتهم فيه شاب بمحاولة اقتحام محلها والتحرش بها، وقدمت  فيديوهات وصور للواقعة تم تصويرها من خلال الكاميرات المتواجدة، تم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة وضبط المتهم.

وكشفت محامي الموكلة أن المتحرش ظل يراقبها فترة كبيرة قبل الإقدام على ذلك الأمر ، وحين تأكد من وجودها بمفردها داخل المحل، أقدم على فعلته وحين حاولت اللحاق به لضبطه لاذ بالفرار.

موضحا أن ياسمين لديها محل صغير لبيع مستحضرات التجميل بإحدى المناطق بشرق الإسكندرية،  ولاحظت أثناء عملها بأحد الشباب لا تعرفه ظل واقفا مده طويلة أمام المحل الخاص بها وما أن بدأت حركة المارة تقل بالشارع تدريجيا، فوجئت به يتقدم نحوها ويقوم بفك البنطلون الخاص به،  الأمر الذي أصابها بالذهول في أول الأمر إلا أنها تدراكت الموقف، وهمت بالخروج ورائه للامساك به والاستعانة بأهل المنطقة إلا أنه فر هاربا.

وقد استطاعت الكاميرات المتواجدة بالمحل من رصد الواقعة وتصوير المتهم ،وعلى الفور توجهت لتحرير محضر .

وقد طالبت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة بالمنطقة وبالمحل الخاص بالمجني عليها، وتوصيف القضية سيكون ارتكاب فعل فاضح في الطريق العام والتحريض على الفسق والفجور،  وأضاف أنه قد تم تقديم فيديو بالواقعة للنيابة.

تحرش جماعي

وفي يناير العام الماضي كشف مقطع فيديو عن عملية تحرش جماعي بفتاة وسط البلد، كانت تعمل في مدينة نصر وكانت تتوجه إلى منزلها في عزبة الهجانة.

وأثناء مغادرة الفتاة العشرينية عملها في منزل مخدومتها في مدينة نصر إلى شقتها في عزبة الهجانة القريبة من مكان عملها، فوجئت بحصارها من قبل 6 شباب كانوا يستقلون دراجتين ناريتين "توك توك" وتحرشوا بها وتحسسوا مناطق في جسدها.

وبعد 4 ساعات فقط من نشر الفيديو الذي لا تزيد مدته عن 60 ثانية، واتهمت الفتاة الشباب الستة بهتك عرضها وبعدها تم القبض عليهم.

ونفذ المتهمون الجريمة تحت تأثير المخدرات التى تعاطوها وهي عبارة عن حشيش وأقراص مخدرة، وأن تصرفاتهم كانت غير متزنة خلال الواقعة، وأنهم فوجئوا بالشرطة تلقي القبض عليهم بعد عدة ساعات من نشر الفيديو على فيسبوك، وأنهم عرفوا بنبأ تصويرهم فيديو قبل ضبطهم بساعتين فقط من القبض عليهم.

فتاة أجنبية

وفي سبتمبر العام الماضي رصد مقطع فيديو كاميرا يتضمن قيام مجموعة من الشباب بمضايقة فتاة تحمل جنسية أجنبية بمنطقة زهراء مدينة نصر.

وتداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)، يتضمن قيام بعض الأشخاص بمضايقة فتاة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية بمنطقة الزهراء بمدينة نصر بالقاهرة، وأظهرت الكاميرات هوية الجناة مرتكبى الواقعة 6 أشخاص.

فتاة المنصورة

وفي مطلع العام الماضي أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة رصد مقطع فيديو تعرض فتاة للتحرش الجماعي بالمنصورة خلال نزهة مع عدد من أصدقائها، وتحرك مجموعة من الشباب خلفها هي وصديقتها.

وقالت الفتاة إنه أثناء سيرها مع صديقتها الطالبة بكلية التربية الرياضية، فوجئت بمجموعة من الشباب يقومون بتصويرها من الخلف وحاول بعضهم لمس ساقها، لترد بالسب مما أدى إلى تجمع بعض الشباب الآخرين حولها.

وتم تشكيل فريق بحث من مجموعة من الضباط، الذين تحفظوا على كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة لتحديد الجناة في واقعة التحرش، والكشف عن هوية الفتاة.

عاجل