رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوزراء يكشف الحوافز المقدمة لـ العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار نار سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم نقل 40 ألف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة خلال المرحلة الأولى، كاشفًا طبيعة الحوافز التي ستقدم لهؤلاء الموظفين المنتقلين فقط، موضحًا أن هؤلاء الموظفين منقسمين إلى 3 مجموعات.

أشار "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إلى أن المجموعة الأولى هم من لديهم سكن في شرق القاهرة، وهم في الأغلب لن يحتاجوا لوحدة سكنية بالعاصمة الإدارية، حيث إنهم يقطنون على بعد 20 دقيقة من العاصمة الجديدة، منوهًا بأن هذه المجموعة ستحصل على بدل انتقال في شكل نقدي يدفع منه مصروفات الانتقال لمكان عمله.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المجموعة الثانية من الموظفين الذين سينتقلون للعاصمة الإدارية الجديدة هم من يقطنون خارج شرق القاهرة وغير راغبين في الحصول على الوحدة السكنية سينطبق عليهم نفس وضع الحالة الأولى، حيث سيحصلون على بدل انتقال.

وتابع، إن بدل السكن سيحصل عليه الموظف الذي قام بشراء وحدة سكنية في سكن الموظفين بمدينة بدر، أو وحدة داخل العاصمة الإدارية في منطقة "آر 3"، موضحًا أن الموظف الأقل من درجة مدير عام سيحصل على بدل انتقال 2000 جنيه.

عاجل