رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة حلوان تشارك في فعاليات «ملتقي ومعرض اديوجات التعليمي»

نشر
مستقبل وطن نيوز


شاركت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، تحت إشراف الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في افتتاح فعاليات "ملتقي اديوجات التعليمي لتنمية مجال التعليم العالي"، والذي يقام في إحدى الفنادق بالتجمع الأول بالقاهرة خلال الفترة من ٩ : ١١ مارس الجاري تحت شعار «التعليم العالي.. عشر سنوات من الآن» الذي يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإصلاح الإدارى، وبحضور الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية. 


شارك في الملتقى عددًا كبيرًا من وزراء التعليم العالي السابقين ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية ولفيف من خبراء التعليم العالي من مصر والعالم، عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات. 


هذا وقد قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجولة تفقدية داخل معرض اديو جيت ٢٠٢١ مؤكدًا خلالها على أهمية إقامة مثل هذه المعارض والمؤتمرات لما تتيحه من فرص مناسبة للتسويق للمؤسسات التعليمية والأكاديمية، لتحقيق التنافس بماتملكه من امكانيات بشرية ومادية، مشيدًا بما حققته الجامعات المصرية من تقدم في التصنيفات الدولية. 

 


ومن جانبه أوضح الدكتور ماجد نجم أن الجامعة تشارك في هذه المعارض بهدف إتاحة كل البرامج والتخصصات الموجودة بالجامعة أمام الطلاب، مؤكدًا ضرورة التعريف بالبرامج المختلفة التي تملكها جامعة حلوان بهدف جذب أكبر عدد من الطلاب المصريين والوافدين، لتكون هناك فرصة جيدة أمام الطلاب المصريين والوافدين وأولياء الأمور لاختيار الأفضل منها بما يتفق ورغباتهم.


وأشارت الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن المعرض والملتقي يساعد الطلاب على التعرف على آليات التعليم المتميز  ذو الجودة عبر برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، والتعرف على ابرز الفرص التعليمية وكذلك البرامج الدراسية والخدمات التعليمية التى تقدمها جامعة حلوان من خلال برامجها المتميزة والمتخصصة. 

 


وقد تضمن جناح جامعة حلوان بالمعرض والذي يشرف عليه الدكتور أحمد عبد الغني مدير مكتب الوافدين بالجامعة والدكتورة رانيا دنانة مستشار العلاقات الثقافية وإدارة الفعاليات الكبرى، مجموعة من المعروضات ومعلومات عن البرامج حول أحدث وأهم البرامج الجديدة بالجامعة، وكذلك دليل للتعريف بكليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة والأقسام الموجودة وشروط الالتحاق بها، كما قام نخبة من الأساتذة والمتخصصين وأعضاء هيئة التدريس بالرد على استفسارات الزوار وجمهور الطلاب المصريين والوافدين وأولياء الأمور حول الجامعة وإمكانياتها المتاحة وبرامجها المقدمة للطلاب وأفضل البرامج المطلوبة حاليا في سوق العمل على المستويين المحلي والعالمي.


كذلك يتيح المعرض الفرصة أمام جميع الطلاب الراغبين التعرف على كل ماهو جديد في منظومة التعليم العالي المصرية، والتى شهدت توسعًا كبيرًا وغير مسبوق خلال السنوات الأخيرة مع تبني الرئيس السيسي، مشروعات قومية للتوسع في تلبية الطلب على الالتحاق بمؤسسات التعليم العالى وجهود وزير التعليم العالي.

 

 

عاجل