رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 170 طفلا وصرف أدوية بالمجان خلال قافلة سكانية في إيتاي البارود

نشر
مستقبل وطن نيوز
أكد اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية، وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 
 
ونسقت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود، مع فرع المجلس القومي للسكان ووحدة السكان بالديوان العام بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية الابراهيمية بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من "الصحة - محو الأمية وتعليم الكبار - الطب البيطري - شركة مياة الشرب بالبحيرة - التموين - قسم الكهرباء بالمركز".
 
وتم تقديم الخدمات الطبية بتوقيع الكشف الطبي على 170 طفلًا و30 حالة جراحية، وصرف أدوية مجانية لهم.
 
كما تم عقد إمتحان فوري لمحو الأمية لـ30 دارسًا وتنظيم ورشة عمل لأطفال القرية تضمنت الرسم و التلوين وعروض فنية، وإلقاء الشعر والغناء، كما تم توزيع مستلزمات المدارس وبعض الهدايا على الأطفال.
 
ويأتي ذلك بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية بمخاطر الزيادة السكانية على الأسرة والتوعية بقضايا المرأة وحقوقها وتوعية الأهالي حول تنظيم الأسرة في الإسلام، ومخاطر الزواج المبكر.
 
كما شملت القافلة تقديم الخدمات البيطرية من خلال الكشف على 800 رأس ماشية، و عقد ندوة توعوية عن الأمراض المشتركة بين الإنسان و الحيوان.
 
 فيما تم خلال القافلة توفير سيارة غذاء بأسعار مخفضة، واسطوانات بوتجاز وتوعية المواطنين بكيفية التعامل في حال حدوث حوادث وإصابات وأهمية ترشيد استخدام المياه، إلى جانب صيانة 30 عمود كهرباء وتركيب 5 كشافات، وتغيير 10 لمبات، وزراعة 10 أشجار فيكس بمقابر القرية.
عاجل