رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

7 محافظات تبدأ توفير قطع أراضٍ تخريد وتجميع السيارات القديمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت وزارة التنمية المحلية خطابات لكافة المحافظين لتذليل كل المعوقات الخاصة بتنفيذ محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي واستصدار التراخيص اللازمة لذلك في أسرع وقت.

وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن خطة الدولة القادمة تعتمد في المقام الأول تحقيق الوفر الاقتصادي من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة للحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة.

وأشار "شعراوي "إلى إن 7 محافظات وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر بدأت بتوفير قطع أراضٍ تصلح لتخريد وتجميع السيارات القديمة في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي قبل نهاية الشهر الحالي.

وأكد "شعراوي "، أنه اختيار ٧ قطع صالحة للاستخدام كساحات لتخريد السيارات، عقب قيام لجنة مشتركة من وزارات التنمية المحلية، والمالية، والداخلية، والبيئة، بإجراء معاينات لعشر قطع أراضٍ بهذه المحافظات.

وأوضح شعراوي أن هذه الأراضي التي تم اختيارها كساحات لتخريد السيارات، يتوفر الاشتراطات البيئية والأمنية لها، ويجرى تجهيزها بالتنسيق مع المحافظات، وتوفير المرافق وبناء أسوار لها، بالتنسيق مع مديريات الأمن.

 

عاجل