رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه اليوم، ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، والذي قدم التهنئة لرئيس المجلس، على توليه منصبه.

وأعرب رئيس المجلس، عن ترحيبة بالزيارة التي تؤكد عمق العلاقة بين البلدين، مؤكدا أمله في أن تشهد مزيداً من التطور  في المرحلة المقبلة، على كافة الأصعدة البرلمانية والاقتصادية، لافتا إلى أهمية دور فرنسا في دعم مصر، في مواجهة العديد من القضايا خاصة قضية الإرهاب، مؤكدا أن التوافق المصري الفرنسي حول هذه القضية وغيرها من القضايا هو توافق تاريخي.

وقدم السفير الفرنسي، إلى رئيس المجلس، تهنئة أيضا من نظيره رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، مؤكدا أن العلاقات المصرية الفرنسية علاقات مميزة على كافة الأصعدة والمستويات، معربا عن أمله في أن تشهد مزيدا من التعاون والتطوير  برلمانيا واقتصاديا وصحيا وسياحيا، مشددا على إيمان فرنسا بأهمية دور مصر واستقرارها في المنطقة بوصفها أكبر دولة في أفريقيا والشرق الأوسط.

ودعا السفير الفرنسي إلى إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مجلسي الشيوخ في البلدين، أسوة بما هو موجود بين مجلسي النواب، وهو ما رحب به المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، معربا عن أمنيته في أن يتم ذلك في أقرب وقت.

وفي نهاية الزيارة، قام المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بإهداء درع المجلس للسفير الفرنسي تكريما له. 

وحضر الاجتماع، المستشار محمود إسماعيل عتمان، أمين عام المجلس، والنائب هاني نعمة الله، عضو لجنة الصحة والسفير الدكتور أحمد بهاء الدين، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.











 

عاجل